صحفيو العراق يستذكرون شيرين أبو عاقلة

الصفحة الاخيرة 2023/05/13
...

 بغداد: محمد إسماعيل


نظمت نقابة الصحفيين، أمس الأول الخميس، وقفة استذكارية للشهيدة شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، في سنويتها الأولى، تحت شعار: "العدالة لشيرين".

وطالب رئيس اتحاد الصحفيين العرب، نقيب صحفيي العراق مؤيد اللامي، بتحقيق دولي عادل وشفاف ومحايد بإشراف دولي، وصولاً إلى الملابسات التي أدت إلى اغتيال الزميلة أبي عاقلة، مشدداً على أن نقابة الصحفيين العراقيين تضم صوتها إلى الأصوات المطالبة بالعدالة لمقتل شيرين في دول عربية وأجنبية؛ لمعاقبة الجناة.

وأكد اللامي أن: "السكوت عن جريمة مقتل الشهيدة شيرين أبو عاقلة؛ يعد اخلالاً في البنية الحضارية للعالم، النقابة تنطلق من المسؤولية المهنية في الدفاع عن صحفيي العراق والدول العربية وسواهم". وأضاف مدير مكتب الجزيرة في بغداد وليد إبراهيم: "ثمة جهات تسعى إلى طمس الحقيقة، التي سنظل وراءها ريثما يلحق العقاب العادل بالجناة، ويواصل الصحفيون نقل الحقيقة بحرية".

ونوه أمين سر النقابة حسن العبودي: "تلتزم نقابة الصحفيين العراقيين موقفاً مهنياً مدافعاً عن أعضائها العراقيين وزملائها العرب والأجانب، على حد سواء، بالحق".

ولفتت عضوة مجلس النقابة سناء النقاش: "إذا مرّ استشهاد أبي عاقلة من دون تحقيق عادل؛ فإن دولاب الدم لن يتوقف، لا في فلسطين ولا سواها من بقاع العالم"، وأفادت عضوة المجلس بان القبطان: "من يعتدي على صحفي واحد، كأنما اخترق حرمة المهنة؛ ما يوجب علينا مواصلة النداء: لا.. حتى تستفيق ضمائر المطبعين مع إسرائيل من غيبوبة 

الخنوع".