كيان العزاوي تحلم بالأضواء

الصفحة الاخيرة 2023/05/14
...

 بغداد: محمد إسماعيل


منذ طفولتها تحلم كيان العزاوي، بالأضواء وانتشار اسمها، عراقياً وعربياً، قائلة: "تجلت موهبتي من التقليد والاقتباس، وعندما شعرت بإمكانية النجاح سعيت إلى الشهرة، متوجهة إلى مواقع التصوير. التقيت مهند أبوخمرة، مخرج "هوى بغداد" الذي أديت فيه دور مضيفة طيران وأخت بطلة المسلسل زهراء بن ميم وتوالت الأدوار"، لافتةً: "النفاذ إلى الفن ليس صعباً، لكن شحيح الموهبة لا يستمر".

وأفادت الفنانة العزاوي: "الفنان يجب أن يؤمن بالمراحل، وينمي قدراته"، منوهة: "أشاهد أعمالاً أجنبية وعربية وأقرأ تحليلات فنية وكتباً منهجية وعازمة على الدراسة في كلية الفنون".

وواصلت: "لم يتبلور في ذهني دور محدد يمكن أن أعتبره أنموذجي، لكنني أرى أن الفن رسالة اجتماعية وثقافية وجمالية، فكل إنسان يحب النجومية وفي داخله فنان، لكن ليس كل شخص يستطيع تكثيفها في منجز مشهود"، متابعة: "أتطلع إلى الانتشار العربي، إذ أحاول وأتصل وأتعرف وأعرف المنتجين والمخرجين بنفسي، داعية إلى الاشتغال معهم".

وأشارت: "بدأت الأعمال العراقية تلقى رواجاً عربياً، وهو ما نتمناه، فالخطاب الجمالي أبلغ من الدبلوماسي، فإتاحة الفرصة للقوى الناعمة من شأنها أن تمتن علاقات العراق عالمياً، بما يخدم مصلحة شعبه اقتصادياً وثقافياً وسياحياً، بحيث نتخطى الماضي الصعب إلى مستقبل زاهٍ، فحياتنا حلوة علينا أن نعيشها".