انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث في بابل

العراق 2019/04/21
...

بابل / جنان الاسدي
 
شهدت محافظة بابل تنظيم فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث بمشاركة عشرات البحوث الطبية، بينما تعتزم دائرة صحة المحافظة تنفيذ عدد من المشاريع للنهوض بواقع قطاعي الصحة والبيئة هناك ضمن خطتها للعام الحالي.
 قال مدير عام صحة بابل نورس عبد الرزاق الكسبي على هامش فعاليات المؤتمر وحضرته مراسلة  «الصباح»: ان الدائرة تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع الصحية ضمن خطة العام الحالي 2019، مبينا ان تلك المشاريع ستسهم في النهوض بالواقع الصحي والبيئي في المحافظة الى جانب الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مذكرا ان الدائرة افتتحت مؤخرا صالة ولادة في مستشفى الامام الصادق ضمت 40 سريرا مابين مرحلة ما قبل الولادة والمخاض وبعد الولادة لتخفيف الزخم عن مستشفى الولادة في الحلة.
وبين ان المؤتمر العلمي الدولي الثالث يعد من المؤتمرات الطبية المهمة لاسيما انه ناقش نحو اكثر من 86 بحثا علميا تناقش الحركة الطبية والعلمية التي ستضاف الى الواقع الطبي، مشيرا الى ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر اشترطت مراعاة البحوث لقواعد البحث الرصين والتحليل الاحصائي الدقيق وألا تكون قد شاركت في مؤتمرات سابقة. واضاف خلال المؤتمر الذي عقد تحت شعار  (بابل مدينة العلم والعلماء تتكامل الخدمات الطبية بالبحث العلمي) ان هناك مشاركة دولية في المؤتمر الى جانب بحوث من محافظات بغداد وكربلاء والديوانية والنجف الاشرف، لافتا الى ان البحوث المشاركة تهدف الى تحقيق مسايرة بين الحركة العلمية والتنمية المستدامة وبالتالي الوصول لتكامل مقومات العملية الصحية في محافظة بابل .
وعقد المؤتمر الذي استمر لمدة يومين بحضور محافظ بابل ورئيس مجلس المحافظة وعدد من اعضاء الحكومة المحلية واطباء من مختلف المحافظات.