آمر كتيبة داعشي بقبضة القوات الأمنيَّة

العراق 2023/05/18
...

 بغداد: الصباح


بعد معلوماتٍ استخباريَّة ومتابعة دقيقة، سقط آمر كتيبة الدفاع الجوي في ما تسمى "ولاية دجلة" بعصابات داعش الإرهابية، بقبضة أبطال جهاز مكافحة الإرهاب، في حين تمكن جهاز الأمن الوطني، من القبض على (10) متهمين بالإرهاب.

وذكر بيان للجهاز أنه "استناداً لتوجيهاتِ القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي، تم إلقاء القبض على آمر كتيبة الدفاع الجوي في ما تسمى ولاية دجلة بعصابات داعش الإرهابية".  وأضاف أنَّ "ذلك جاء بالتعاون مع مديرية مكافحة إرهاب أربيل".  في غضون ذلك، تمكن جهاز الأمن الوطني من القبض على (10) متهمين بالإرهاب، في عدة محافظات. 

وذكر بيان للجهاز أنه "استكمالاً لجهود جهاز الأمن الوطني في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، تمكنت مفارز الجهاز في أربع محافظات واستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة من إلقاء القبض على (10) متهمين بالإرهاب". 

وأضاف أنَّ "مفارز الجهاز نفذت في محافظة نينوى مذكرات قبض قضائية بحق (4) متهمين بالإرهاب بعد متابعة ميدانية دقيقة أفضت للتوصل إلى مكان تواجدهم الدقيق، فضلاً عن استدراج (2) آخرين بكمين محكم في غربي نينوى".  وأوضح البيان أنه "في محافظات (بغداد والأنبار وديالى) أطاحت مفارز جهاز الأمن الوطني بـ (4) مطلوبين وفق المادة (1/4) إرهاب، وقد تمت إحالة المتهمين للجهات القضائية". إلى ذلك، أطاحت قوات الحشد الشعبي بأحد عناصر داعش الإرهابية في محافظة كركوك.

وأوضح بيان للحشد أنَّ "ذلك جاء من خلال عملية أمنية وبعد متابعة دقيقة لمدة 10 أيام واستحصال جميع الموافقات القضائية، أسفرت عن اعتقال الإرهابي المدعو (و. أ. ح) في محافظة كركوك".