التربية: مرشحات مواقع التواصل لا صلة لها بالأسئلة الامتحانية

العراق 2023/05/25
...

 بغداد: إسراء السامرائي 


نفت وزارة التربية وجود صلة أو تشابه للمرشحات الوزارية المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الأسئلة الأصلية لأي من المراحل 

الدراسية المختلفة.

ونشرت بعض مواقع التواصل مؤخراً، مرشحات لأسئلة قبيل انطلاق الامتحانات الوزارية للمرحلة الابتدائية، تدعي أنها ضمن الأسئلة الوزارية، بهدف استغلال الطلبة وبيعها لهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، في حديث لـ”الصباح”: إنَّ ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي هو اجتهاد شخصي من بعض التدريسيين والمعلمين بهدف مساعدة التلاميذ والطلبة على اتقان المنهج ومعرفة الطرق الوزارية في وضع الأسئلة الامتحانية معتمدين بذلك على الأسئلة الوزارية للأعوام الدراسية الماضية، نافياً وجود أي صلة لها بالاسئلة الوزارية الأصلية ضمن أي مرحلة دراسية.

وبين أنَّ المرشحات تهدف عادة إلى تسهيل قراءة التلاميذ والطلبة وتعويدهم على آلية الدراسة خلال مدة الامتحانات الوزارية، لافتاً إلى عدم وجود أي صلة للمواقع التي تروج تلك المرشحات الوزارية بأي مديرية في وزارة التربية.

وأكد السيد أنَّ الوزارة تتبع آليات محكمة للحفاظ على سرية الأسئلة الامتحانية لمختلف المراحل الدراسية وتحقيق الشفافية للمشاركين في الاختبارات من أجل تعزيز الثقة بالامتحانات العامة التي تحدد وترسم مصير ومستقبل التلاميذ والطلبة .


تحرير: مصطفى مجيد