الخدمات النيابية: 50 % من أموال الأمن الطارئ أنفقت على المشاريع

العراق 2023/06/13
...

 بغداد: مهند عبد الوهاب


أفادتْ لجنة الخدمات والإعمار النيابية بأن أهم مشاريع القوانين التي ستباشر بالسعي لإقرارها هي الطرق والجسور تليها العديد من القوانين منها ما يخص المجمعات السكنية المتجاوزة.

وأوضحت عضو اللجنة، سروة محمد رشيد، في حديث لـ”الصباح”، أن “أهم القوانين التي تعمل عليها لجنة الخدمات والإعمار هي قانون الطرق والجسور وقانون تمليك الأراضي السكنية”، مضيفة أن “القانون مهم مجتمعياً بسبب الزحامات المرورية في الشوارع إضافة إلى سوء الطرق الخارجية بين المحافظات، لذلك فاللجنة تعكف على تطوير وكتابة هذا القانون بعد العطلة التشريعية مباشرة، والذي يجب أن يمر خلال هذه السنة».

واضافت رشيد أن “اللجنة باشرت بالإشراف على إنفاق تخصيصات قانون الأمن الغذائي الطارئ والمشاريع الخاصة بالقانون، حيث استضافت اللجنة جميع المحافظين والمعنيين في وزارة الإعمار والإسكان للاطلاع على جميع المشاريع المدرجة في قانون الأمن الغذائي الطارئ».

وأشارت إلى أن “أعضاء اللجنة توزعوا بين لجان فرعية وأخرى رئيسية للإشراف على هذه المشاريع التي أحيل ما نسبته 50% منها تحت عنوان الأمن الغذائي الطارئ إلى المقاولين في المحافظات، إذ تقوم اللجنة بمتابعة ومراقبة عمل المحافظات».


تحرير: علي عبد الخالق