نجلاء محسن: أرسم الأنوثة على الوجه مثل اللوحة

الصفحة الاخيرة 2023/06/19
...

 بغداد: الصباح

يتوزع المكياج بين الفن الخدمي والجمالي، برأي الماكيرة نجلاء محسن، التي قالت لـ "الصباح": المكياج فن أطمح إلى حصره بالموهوبين الذين يدرسونه أكاديمياً"، مؤكدة "عمل الماكيرة تلبية ما تحلم به المرأة جمالياً، وإقناعها بما يلائم ملامحها".

وأضافت "بدأت التجريب بصديقاتي، وعندما تأكدت من موهبتي، توجهت إلى الدراسة العلمية لفن المكياج في معاهد محلية ولبنانية، وما زلت أعمل بلهفة الهاوية رغم الاحتراف.. أرسم الأنوثة على الوجه مثل اللوحة، متناغمة مع البشرة.. جافة أو دهنية أو متقرية أو ناعمة"، ناصحة "على المرأة ألا تنام بالمكياج، وتغذي بشرتها بالليمون والحليب والنشأ واللبن والخيار والمبالغة بشرب الماء والأقنعة الطبية".

ولفتت الماكيرة محسن إلى أن "لكل وجه مواصفات، نبرز محاسنها ونخفي عيوبها.. بهدوء لا مبالغة فيه، مؤكدين عليها ألا نخلط مكياج البيت بالسهرة بالعمل بالتسوق من ماركت رأس الفرع" مفيدة: "لدينا وسائل لإقناع الرجل بزوجته". ونوهت بأنه "يتحدد المكياج بالتناسب مع التسريحة ودورة الوجه ولون البشرة والثوب ورسمة الحواجب والشفاه وسعة العين وإرتفاع الوجنات"، مواصلة "المرأة أفضل من الرجل في هذا الميدان، وعملنا يتداخل مع أطباء التجميل".

ونجلاء محسن حسن زلزلي.. تولد 1990 بغداد.. بكلوريوس قانون.