بطولات الأمن والحشد الشعبي في {نداء وفداء}

الصفحة الاخيرة 2023/06/24
...

 بغداد: رشا عباس

تحت شعار "حشد الأمان والدفاع عن الأوطان" أقامت كلية الفنون الجميلة، أمس الأول الخميس، على مسرح الرواد مهرجانها الفني بمشاركة أساتذة وطلبة الكلية، إذ استهل المنهاج الافتتاحي بالعرض المسرحي "خوذة وماء"، فضلاً عن افتتاح معرض تشكيلي وعروض أفلام سينمائية منها فيلما (صالح) و(سكرة)، وجميعها وثقت بطولات الحشد الشعبي في الدفاع عن تراب الوطن وتحريره من عصابات داعش الإرهابية.
 عميد الكلية الدكتور مضاد الأسدي خلال افتتاح المهرجان أشار
إلى شعوب ومجتمعات لديها أحلام وأوهام ولربما لديها قصص
متواضعة وبسيطة إلا أنها تقوم بصناعة قصص وتسوقها على أنها وجودية وكبيرة تشتغل عليها وتسخر جميع الإمكانات في سبيل أن
تظهر وتأخذ صداها، موضحاً قصة انتصار العراق على "داعش" قصة حقيقية، كتبها أبناء هذا البلد
بالدم ولا بد من تسليط الضوء على أبطالها وجعل حكاياتهم رسائل نستمد منها القيم الأخلاقية والشهامة والشجاعة والتضحية والفداء.
الهجمة الإرهابية وتصدي قوات الأمن والحشد الشعبي لها وتقديمها أرواحاً ودماء من أجل تحرير أرض العراق واسترجاع تراثه الحضاري الذي هُدم على أيادي تلك الوحوش، تفاصيل وثقتها مسرحية "خوذة وماء" تأليف الدكتور حميد صابر وإخراج غيث الفريجي الذي قال: "نحن الممثلين واجب علينا توثيق المواقف وتقديمها للأجيال المقبلة، كون المجتمع
يعاني من ذاكرة السمكة، مهمتنا كفنانين إنعاش تلك الذاكرة بالأعمال الفنية، لا سيما تلك التي توثق تاريخ البلد وإرثه وحضارته المهمة بين الشعوب.
من جانبه، أكد التدريسي الدكتور جبار خماط خلال مشاركته كممثل، الرسائل التفاعلية التي عكسها الطلبة بجانب التدريسيين والانفعالات الصادقة ليكونوا بذلك شراكة إبداعية تقدم على خشبة المسرح وتبين نتاجات الكلية من جهة ومواهب الطلاب من ناحية
أخرى.