إنشاء مجمع طبي للأيتام وافتتاح مركز للغسيل الكلوي

العراق 2019/04/26
...

كربلاء / علي لفتة
افتتحت العتبة الحسينية المقدسة مركزا لغسيل الكلى يقدم خدماته بأجور مخفضة، في الوقت الذي تم فيه وضع الحجر الاساس لمشروع مجمع طب الاسنان الذي يقدم خدماته مجانا للأيتام.
وقال مدير اعلام العتبة جمال الدين الشهرستاني لمراسل "الصباح": انه تم وضع الحجر الاساس لمشروع مجمع طب الاسنان الذي سينفذ بمواصفات عالمية متطورة ويتم تزويده بأجهزة تعتمد احدث التكنولوجيا. 
وأضاف ان المجمع الذي سيقدم خدماته مجانا للايتام يأتي ضمن الاهتمام المتواصل للعتبة الحسينية بهذه الشريحة وتوفير مختلف الخدمات لهم ولعوائلهم مجانا، مشيرا الى ان المشروع الذي تبلغ مساحته 126م2  الذي يقع بجوار مدرسة رقية للأيتام في منطقة الشبانات جنوب مركز مدينة كربلاء لا يقتصر المركز على الطلبة المتواجدين في المدارس بل على جميع الايتام في محافظة كربلاء وبين ان هناك خططا مستقبلية لإنشاء ساحات ترفيهية للطلبة وحدائق للاستراحة لتكون من المدارس النموذجية والاولى على مستوى العراق.
على صعيد متصل.. قال مدير الاعلام: ان المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي افتتح  مركز "الديلزة" للغسيل الكلوي الدموي في مستشفى الامام زين العابدين التابع للعتبة بحضور مدير صحة محافظة كربلاء وعدد من الملاكات الطبية المتخصصة ولفت الى ان هذا القسم يضم ستة اجهزة كبداية اولى وسيبدأ بتقديم الخدمة المجانية  لمدة ستة أشهر لتكون بعدها  اجور مخفضة مقارنة مع المراكز الاخرى. وأكد ان الاجهزة تم استيرادها من مناشئ عالمية رصينة فضلا عن استخدام مواد ذات مقاييس جودة عالية في مجال غسيل الكلى. وبحسب الشهرستاني فان هذا القسم بمستشفى الامام زين العابدين (ع) سيخفف الضغط على مستشفى الامام الحسين التعليمي الحكومي كون عدد الغسلات التي يقدمها المستشفى للمرضى خلال ثلاثة اشهر أكثر من تسعة  آلاف غسلة باعتبار ان عدد الغسلات مختلفة من مريض الى اخر.   مذكرا بان الشيخ عبد المهدي الكربلائي تبرع بجهازين لمركز غسيل الكلى في مستشفى الحسين لتضاف الى أجهزة الغسيل الموجودة 
فيه.