نواب شرق القناة: الصدر الجديدة ستحدث نقلة نوعية في الرصافة

العراق 2023/07/04
...

 بغداد: حيدر الجابر

يُعول نواب على إحداث مشروع مدينة الصدر الجديدة تحولاً في مناطق شرق الرصافة المكتظة بالسكان، وتغيير واقع الخدمات بمدينة الصدر والمناطق المحيطة بها.
وقالت عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية مهدية اللامي: إن "المشروع انطلق عملياً، وستترافق معه مشاريع جانبية آنية لتقديم الخدمات في المنطقة"، مشيرة إلى أن "مدينة الصدر الجديدة ستكون مشابهة لمدينة بسماية على مساحة ألفي دونم".
وأوضحت اللامي، في حديث لـ"الصباح"، أن "هناك بعض المشاكل الخاصة بالتجاوزات والتي سيتم حلها"، لافتة إلى أن "رصد الأموال اللازمة للمشروع اكتمل، وتم التعاقد مع شركة رصينة للتصاميم لإنشاء 90 ألف وحدة سكنية للمدينة الجديدة".
وبحسب مصدر حكومي تحدث لـ"الصباح"، فإن المشروع يتكون من ثلاث مراحل سيتم تنفيذها خلال فترات قياسية.
من جانبه، عبر عضو تحالف شرق القناة النائب كامل العكيلي عن تفاؤله بارتقاء الخدمات في المنطقة بعد إنشاء مدينة الصدر الجديدة.
ورأى العكيلي، في حديث لـ"الصباح" أن "المشروع سيحسن من خدمات المنطقة بعد موافقة رئيس الوزراء عليه، وبإعداد المخططات والتصاميم من قبل أمانة بغداد بالتعاون مع مكتب استشاري متخصص"، مضيفاً أن "اكتمال المخططات والتصاميم يعني الدخول في مرحلة التنفيذ الفعلي للمشروع والبناء حيث تم تحديد الأرض التي ستبنى عليها المدينة".
وأكد العكيلي أن مدينة الصدر الجديدة "ستشكل نقلة نوعية بالخدمات وتضم بنى تحتية وبمواصفات عالية الجودة"، وبين انه "توجد معوقات سيتم تجاوزها من جهة تعويض المواطنين، بينما لا توجد مشاكل لوجستية".
وكانت أمانة بغداد قد وقعت، الشهر الماضي، عقداً مع شركة خدمات استشارية لإعداد التصاميم الخاصة بمدينة الصدر الجديدة، حيث تضمن العقد مراعاة الجوانب البيئية والحياتية والمعيشية للسكان.