القائد العام للقوات المسلحة يوجّه بدعم استقرار الأنبار

الأولى 2023/07/10
...

 بغداد: الصباح

أصدر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، أمس الأحد، توجيهات لدعم أمن واستقرار محافظة الأنبار.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، استقبل (أمس الأحد) القائد الجديد لشرطة محافظة الأنبار اللواء الركن محمد رشيد صالح، والقائد السابق لشرطة المحافظة الفريق هادي رزيج كسار، كما استقبل المدير الجديد لمديرية استخبارات الأنبار العميد ظاهر محمود ياسين العلواني، والمدير السابق اللواء رايد أحمد الفارس".
وثمّن السوداني، بحسب البيان، "عمل القادة السابقين الذين بذلوا جهوداً كبيرة في سبيل ترسيخ الأمن في محافظة الأنبار، والذين سيواصلون ذات الجهود في مواقعهم الجديدة"، وشدد على "أهمية إبعاد المؤسسة الأمنية عن التجاذبات السياسية، وأن يكون الولاء لبلدهم ولمهنتهم وفق ما تحتمه عليهم واجباتهم الأمنية"، ووجّه "بعدم التواني إزاء أي تهديدات تستهدف أمن واستقرار المحافظة".
كما استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، القيادات الأمنية الجديدة والسابقة في محافظة الأنبار. وأكد الحلبوسي، "دعم القائد العام للقوات المسلحة لإجراء التغييرات الأمنية والتدوير الوظيفي وفق رؤية الحكومة وبرنامجها في إدارة الملف الأمني، واستمرار دعم قواتنا العسكرية والأمنية في مكافحة الإرهاب، وجميع الجهود التي تسهم في تعزيز الاستقرار".