السيدة الأولى ترعى موسيقى الجسد

الصفحة الاخيرة 2023/07/16
...

 بغداد: محمد إسماعيل

أحيت فرقة عشتار للباليه، التابعة لدائرة الفنون الموسيقية، في وزارة الثقافة، حفلها الأول مساء الخميس الماضي، على المسرح الوطني، برعاية السيدة الأولى شاناز إبراهيم، تحت شعار: فن الباليه موسيقى الروح والجسد".
وقالت المتحدثة عن رئاسة الجمهورية القاصة عالية طالب لـ "الصباح": تعد فرقة عشتار الناشئة مجساً حضارياً يحظى بعناية السيدة شاناز ضمن حلقة من سلسلة فاعليتها الوطنية لرعاية الثقافة في ميادينها الجمالية والإنسانية، وأكدت مصممة الاستعراضات زينة أكرم فيضي: "الفرقة في مرحلة الهواية نحاول تهيئتها إلى مرحلة الاحتراف بالتدريب المنهجي والعروض المحلية والمشاركات العالمية".
وبيّن مدير معهد الدراسات الموسيقية أحمد سليم: "نتطلع إلى ترصين فن الباليه العالمي إلى جانب فنوننا المحلية لتحقيق توازن جمالي في اهتمامات الدائرة كي يكون للعراق ثقل إبداعي، حضاري، متقدم" ولفت الفنان
د. جواد محسن، إلى أن: "قوة الأداء الذي شاهدناه لفرقة عشتار، تعد بداية من القمة، ولسوف ينتظرها مستقبل مشرق إن شاء الله، بانت جهود الست زينة أكرم فيضي، وتجلت مواهب أعضاء الفرقة، ما يجعلنا متفائلين بمستقبل عشتار".
تضمن الحفل تسعة عشر استعراضاً: "أداجو" و"تانكو" و"بالرينا" و"بحيرة البجع" و"كسارة البندق" و"رقصة إسبانية" و"دون كيشوت" و"البجعة المحتضرة" و"شهرزاد" و"ضوء القمر" و"سارة" و"الدانوب الأزرق" وفالس ومقاطع متنوعة.