مبادرة شارع الثقافة في ذي قار

الصفحة الاخيرة 2023/07/22
...

 الناصرية: نجلاء الخالدي

أطلق شارع الثقافة مبادرة لتشجيع القراءة، بالتنسيق مع مكتبات محافظة ذي قار، تهدف إلى توفير الكتب لجميع فئات المجتمع خاصة الشباب والطلبة، ممن يواجهون صعوبات مالية في اقتنائها، في حين عُرِضت بعضُ الكتب بأسعار رمزية، فإن عدداً آخر قُدِمَ مجاناً لمحبي القراءة الذين اكتظ بهم شارع الثقافة وسط مدينة الناصرية.. وقال الناشط زين العابدين محمد، لـ "الصباح": شاركت في المبادرة مجموعة من شباب لم تكن الأولى، اذ سبق أن أطلقنا مبادرة لدعم القراءة، ولاقت صدى كبيرا لدى الجمهور هنا في المحافظة، لافتا إلى أن عددا من المكتبات قدمت عروضا رمزية لاسعار الكتب، بينما تبرعت اخرى مجانا باحدث الاصدارات  التي تنوعت بين حقول المعرفة والسياسية والتنمية  الاجتماعية، اذ  تجذب هذه العناوين  القراء في الاونة الأخيرة.
وأكد عضو إتحاد الأدباء.. فرع ذي قار د.ياسر البراك: هذه المبادرة والحضور اللافت من قبل الجمهور، له جذوره فهذه المدينة تثبت كل يوم أنها جديرة بالاحترام والتفرد، وتعكس يوماً بعد آخر الوعي الواسع من شباب، يمتلكون قدرات هائلة في التنظيم المتقن لفعاليات ثقافية تنظم في المدينة.
بينما انتقد أصحاب المكتبات غياب الدعم الحكومي لهذه المبادرة، التي شهدت حلقات تواصل بين القراء ومؤلفين حضروا مع نتاجاتهم الى الشارع، مقيمين ندوات أدارها د. هيثم عبد الخضر ومجموعة من شباب متطوعين.