ريلي فخورة بفوز منتخبها على النرويج

الرياضة 2023/07/22
...

  برلين: وكالات

أعربت آلي ريلي قائدة المنتخب النيوزيلندي عن فخرها الشديد بفوز منتخب بلادها على نظيره النرويجي بهدف من دون رد، في مستهل مسيرته في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا بالتنظيم المشترك، من 20 تموز الحالي إلى 20 آب المقبل.
وحقق المنتخب النيوزيلندي بهذا انتصاره الأول على الإطلاق في تاريخ مونديال السيدات بعدما فشل على مدار 15 مباراة في مشاركاته السابقة بالبطولة في تحقيق أي فوز.
وأحرز المنتخب النيوزيلندي في 5 نسخ سابقة شارك فيها ثلاثة تعادلات ونال 12 هزيمة، قبل أن يحقق انتصاره الأول في بداية مشاركته السادسة بالمونديال. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجلت هانا ويلكنسون هدف المباراة الوحيد للمنتخب النيوزيلندي في الدقيقة 48 إثر تمريرة لعبتها جاكي هاند من الناحية اليمنى، وتغلبت ويلكنسون على مدافعتين من المنتخب النرويجي لتضع الكرة في المرمى.
وقالت ريلي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "أشعر بفخر شديد لأننا قاتلنا من أجل ذلك طويلاً، لدينا هدف واحد يتمثل في إلهام الفتيات الصغيرات، والشباب في جميع أنحاء البلاد وفي العالم، أعتقد أننا فعلنا ذلك حقاً اليوم، كل شيء ممكن". وأضافت "كان هناك الكثير من المشككين بسبب النتائج التي حققناها، لكننا كنا نؤمن بأنفسنا، وثقنا بأنفسنا طوال المباراة ، لقد أظهرنا ذلك ولعبنا بثقة، النهاية جاءت كما كنا نحلم".