طهران تجهز الباغوت لبطولة العالم

الرياضة 2023/07/23
...

 بغداد: حيدر كاظم 


دشَّن منتخبنا الوطني برياضة الباغوت لكلا الجنسين تحضيراته في العاصمة الإيرانية طهران استعداداً للمشاركة ضمن منافسات بطولة العالم التي من المقرر أن تقام في تركيا.

وقال رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اللعبة مصطفى قاسم لـ(الصباح الرياضي): إن استعدادات منتخبنا للرجال والسيدات قائمة على قدم وساق من أجل الوصول إلى الجاهزية المطلوبة فنياً وبدنياً، مضيفاً أن معسكر إيران الذي انطلق أخيراً يستمر لمدة 10 أيام، بوحدات تدريبية مكثفة ستُسهم في الارتقاء بمستويات اللاعبين، وتضعهم بالصورة المثالية للمحفل العالمي المقبل.

وتابع أن المعسكر التدريبي يعد بمثابة فرصة مناسبة لتعزيز جاهزية جميع العناصر قبل الانتقال إلى أجواء المنافسات الرسمية، لا سيما أن اللعبة أخذت بالتطور، من خلال حرص الاتحاد على تبنّي البرامج التي تمهِّد الطريق لبلوغ الهدف المنشود.

وأشار إلى أن المسابقة العالمية ستقام في مدينة إسطنبول التركية مطلع كانون الأول من العام الحالي، وهي النسخة الرابعة، إذ تتميز هذه البطولة بالمنافسة القوية بين الدول المشاركة للفوز بالمراكز المتقدمة والأوسمة الملونة، لا سيما بتواجد منتخبات متطورة مثل إيران وأذربيجان وتركيا والعراق. وذكر أن المشاركة في البطولات الخارجية تعزز من التوجهات الداعمة لإكساب جميع العناصر الخبرة الميدانية والكفاءة المهنية التي تمهِّد الطريق لمستقبل أفضل للعبة.

وأكمل قاسم أن الباغوت يعد من الاتحادات الفتية حديثة العهد ويعتمد في إدارته على العناصر الشبابية التي تمكنت بالعمل الجاد والدؤوب من أحداث نقلة كبيرة في واقع اللعبة، لتصبح إلى جانب الرياضات المتقدمة على صعيد الفنون القتالية.