وطني الطائرة يواصل تحضيراته لتجمع إيران القاري

الرياضة 2023/07/23
...

 بغداد: أوس عبد الستار


يواصل منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة (رجال)، استعداداته للمشاركة في البطولة الآسيوية المقرر انطلاقها في إيران للفترة من 17 ولغاية 26 من الشهر المقبل، بتواجد أسود الرافدين إلى جانب، «البلد المضيف» وهونغ كونغ في المجموعة الأولى .

وقال المدير الفني لمنتخبنا الوطني بكرة الطائرة خالد صالح في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “: إنه “ كثف من تدريباته الخططية والبدنية خلال المعسكر الداخلي المقام حالياً لطائرة العراق في محافظة السليمانية والذي تحتضنه قاعة بيشمركة، تأهباً للاستحقاقات الخارجية المقبلة على أن يعقبه تجمع ثان يقام في العاصمة طهران الفترة من الخامس من شهر آب ويستمر حتى انطلاق المسابقة استعدادات من انطلق في الخامس عشر ويستمر لغاية الثاني من شهر آب المقبل» .

وأضاف أن “ المعسكر شمل على إقامة وحدتين تدريبيتن، الأولى صباحية كانت عبارة عن مجموعة من تمارين القوة البدنية (فتنس) إلى جانب التكرارات الفنية على غرار الإرسال والاستقبال ، بينما طبقت في الوحدة المسائية تمارين التحركات وتحديد المراكز “،لافتاً إلى أن “القائمة الأولية ضمت 19 لاعباً وسيجري تقليصها إلى 17 لاعباً قبيل التوجه إلى إيران» .

من جانبه، رأى لاعب المنتخب الوطني علي غانم أنه “على الرغم من فترة الإعداد القصيرة إلا أن الجهاز الفني يواصل عمله على قدم وساق بحسب المنهاج التدريبي الموضوع لهذه الفترة والذي يهدف إلى رفع الجوانب البدنية والفنية للاعبين”، أملاً أن “ تكون مشاركة العراق في  البطولة القارية مميزة وتحقق نقلة نوعية في تاريخ المشاركات “. 

وفي سياق آخر، تستكمل اليوم الأحد في محافظة السليمانية منافسات الجولة الثالثة من بطولة أندية العراق بكرة الطائرة النسوية لفئة الشابات تولد (2004-2005)، وذلك بإقامة خمس مباريات .

إذ يلتقي فريق سرجنار نظيره أفروديت، بينما يواجه الشورجة منافسه دربندخان، في حين يجمع اللقاء الثالث بين أصحاب الضيافة السليمانية مع الخالص، على أن يواجه فتاة أربيل قره قوش، وأخيراً يلعب طق طق في آخر المقابلات أمام سولاف، وسيكون أكاد عين كاوه في حالة انتظار.