فوز صعب لسيدات هولندا على البرتغال وتعادل مخيب لفرنسا

الرياضة 2023/07/24
...

   ويلينغتون: أ ف ب

حَقق المنتخب الهولندي وصيف مونديال 2019، أمس الأحد فوزاً صعباً على البرتغال 1 -صفر في دونيدن في نيوزيلندا أمام 12 ألف متفرج،. وذلك في أولى مبارياته في المجموعة الخامسة في مونديال السيدات الجارية منافساته حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.
وتقدم المنتخب البرتقالي سريعاً برأسية مدافعة أياكس أمستردام ستيفاني فان در غراغ بعد ركلة ركنية (13)، قبل أن يصطدم بدفاع صلب. وكاد المنتخب البرتغالي الذي يشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم يدرك التعادل قبل صافرة النهاية، إلا انه أهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 82.
وتفتقر هولندا في هذا المونديال لجهود أفضل هدافة في صفوفها لاعبة أرسنال الانكليزي فيفيان ميديما (95 هدفاً في 115 مباراة) الغائبة عن الملاعب بسبب تعرضها لتمزق في الرباط الصليبي في دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي في كانون الأول الماضي.
وتلتقي هولندا التي يشرف على تدريبها أندريس يونكر المنتخب الأميركي حامل اللقب الخميس المقبل في إعادة لنهائي مونديال فرنسا 2019، علما أن الاخير كان قد فاز بسهولة على فيتنام 3 - صفر في أوكلاند بمستهل مبارياته.
وتتصدر الولايات المتحدة الساعية إلى إحراز لقبها الثالث توالياً هذه المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع هولندا، مع فارق الأهداف لصالحها. وفي لقاء آخر جرى أمس الأحد أيضا، لم تكن فيه بداية منتخب فرنسا على قدر الآمال إذ اكتفى بالتعادل السلبي أمام جامايكا على ملعب “أليانز ستاديوم” في سيدني ضمن منافسات المجموعة السادسة.
ورغم سيطرة الفريق الأزرق، إلا أنه فشل في هز شباك منافسه الصلب في الدفاع، لتخرج جامايكا بنقطة تاريخية هي الأولى لها في نهائيات كأس العالم بعد خسارتها لمبارياتها الثلاث في باكورة مشاركتها في مونديال 2019.
وتلتقي فرنسا في مباراتها المقبلة مع البرازيل التي تستهل المنافسات بلقاء بنما ضمن المجموعة ذاتها وشهدت المباراة، طرد اللاعبة خديجة شو من صفوف جامايكا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع لحصولها على الإنذار الثاني.