الإسكواش في بطولة غورغان الدولية

الرياضة 2023/07/25
...

  بغداد: الصباح الرياضي

 

يشارك منتخبنا الوطني للاسكواش ضمن بطولة غورغان الدولية للأشبال والناشئين، التي من المقرر أن تضيفها إيران للفترة من الأول ولغاية الرابع من آب المقبل.

وقال رئيس اتحاد اللعبة الدكتور علي جهاد في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إنَّ منتخبنا لفئات تحت 11 و13 و15 و17 عاماً، يستعد حالياً للمشاركة في بطولة غورغان الدولية للاسكواش التي ستقام في إيران مطلع آب المقبل، بوحدات تدريبية مكثفة للوقوف على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً.

وأضاف أنَّ البطولة الدولية ستشهد مشاركة العديد من البلدان بواقع  220 لاعباً ولاعبة، وتعد محطة تحضيرية مهمة وفرصة مناسبة للاعبينا عبر التنافس مع مدارس متنوعة، وهو ما يسهم في اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات وتعزيز القدرات، قبل خوض التحديات الكبرى على الصعيدين العربي والآسيوي.

ولفت إلى أنَّ اتحاد اللعبة يركز خلال الفترة الحالية على زج الفئات العمرية في أغلب البطولات التي ينظمها الاتحادان (غرب آسيا والعربي) معللاً الأمر بانه سيسهم كثيراً في تطوير قدرات هذه الفئات، وبناء لاعبين قادرين على المنافسة لحصد الألقاب.

وأشار جهاد إلى أنَّ وفد منتخبنا المشارك يتألف من فراس زهير حسن رئيساً، وحسين هاشم عبد الله مدرباً، بينما تضم القائمة 12 لاعباً هم وسام عادل عبد وعلي إيلاف ربيع ومريام رياض منصور وحيدر علي شبوط وقسور ظافر حرب وحسن علي حسن وزيد علي إبراهيم وأمير علي عطية ومحمد أحمد عطية وعلي أحمد سليم وحيدر وضاح عبد الحسين وأمير ظافر حرب.