اتحاد اليد يمنع مشاركة تولد 2007 في الممتاز

الرياضة 2023/07/26
...

 بغداد : أوس عبد الستار

قرر الاتحاد المركزي لكرة اليد يوم أمس الثلاثاء خلال اجتماع مطول ناقش فيه العديد من القضايا، عدم السماح لمواليد 2007 المشاركة في مسابقة الدوري العام لهذا الموسم، على أن يكون تمثيلهم ضمن التجمعات التي تقام لفئة دون 18 عاماً فقط.
وقال عضو إتحاد اللعبة كاظم كامل في حديث خص به “ الصباح الرياضي “: إن “ اتحاد اللعبة وافق بالإجماع على إيقاف العمل باللائحة السابقة التي أشارت فقراتها إلى مشاركة اللاعبين دون 18 عاماً ضمن كشوفات الأندية المشاركة في ممتاز اليد “، عازياً أسباب ذلك إلى “ دواعي قانونية  تتعلق بآلية بتنظيم عقود اللاعبين ما يستدعي تواجد أولياء أمورهم لحظة إبرام الصفقات « .
وأضاف أن “ لجنتي المسابقات والقانونية دعمتا هذا القرار واتفقتا على ضرورة أن يكون اللاعب بالغاً  ومدركاً لجميع الفقرات الخاصه به وبالطرف الآخر وأن يتحمل التبعات قانونية عند الإخلال ببنود العقد”، مشيراً إلى أن “ من حق تلك الشريحة أن تنشط في الدوريات التي تقام تحت 18 سنة لزيادة خبراتهم التنافسية ومعرفتهم أكثر بخفايا وظروف اللعبة» .
وفي سياق آخر، عقد  اتحاد اللعبة مؤتمرآ موسعاً مع الأندية الراغبة في المشاركة بمسابقة الدوري للموسم 2023 - 2024 إذ تطرَّق نائب رئيس الاتحاد قتيبة نادر خلاله إلى أن “ العديد من القضايا المهمة التي سترسم ملامح مسابقة الدوري لهذا العام، فضلاً عن الاستماع لوجهات النظر والطروحات كافة من قبل ممثلي ومدربي الفرق التي أعلنت رغبتها بالمشاركة هذا الموسم « .
وأوضح أن” المناقشات التي تم التطرق إليها والملاحظات التي قدمت قبل الحاضرين تم تدوينها وسيتم الأخذ بها بما يخدم اللعبة ويسهم في نجاح
المسابقة”.