«الريشة} ينظم بطولة تصنيف اللاعبين تأهبا لغرب آسيا

الرياضة 2023/07/31
...

  بغداد: الصباح الرياضي


من المؤمل أن يقيم الاتحاد المركزي لريشة الطائرة في الخامس من شهر آب المقبل، بطولة التصنيف التي يستضيفها المركز التخصصي للنادي الآثوري في العاصمة بغداد، لاختيار لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي من المؤمل استضافتها في الإمارات.

وقال رئيس اتحاد الريشة الطائرة هفال عبد العزيز في تصريح خص به “الصباح الرياضي”، إن “ الدعوة وجهت لثمانية مصنفين من اللاعبين وعدد من اللاعبات لاختيار أربعة لكل فئة”، مشيرا إلى أن “ المصنفين الثمانية (رجال ونساء) الذين وقع الاختيار عليهم سيدخلون معسكراً تدريبياً بإشراف مباشر من قبل الاتحاد تمهيدا لبطولة القارية» . 

وأضاف أن “ اللجنة الفنية ستقدم الاستشارة خلال المعسكر المزمع إقامته بالإضافة إلى متابعة أهم المستجدات التدريبية، إذ من المؤمل تتم دعوة بعض اللاعبين المتقدمين للمشاركة من أجل الارتقاء وزيادة القدرات التنافسية مع زملائهم الشباب والناشئين «.

وأضاف عبد العزيز أن “ الدعوات شملت فئة البنين تحت 15 سنة وهم يحيى علي حسين وحسين خضر وأسامة مهند ومحمد عبد الكريم ونادان وسرمد ومهيمن علي ويوسف علي وعلي جاسم”، بينما ضمت فئة البنات تحت 15 سنة اللاعبات  روان صلاح رفيق، وارينا زبير وأسماء عزام وفرح صلاح وبنين فائق».

وأوضح أن “ اختبارات فئة البنين تحت 17 سنة شملت كلا من يوسف سامر ورامي وسام وكرار عدي وضرغام محمد وزكريا قصي وأيوب صلاح ورضا محمود ومحمد خليل”، مبينا أن “ فئة تحت 17 سنة بنات شملت اللاعبات هاجر صلاح مهدي وبيانكا نائل وإيمان فائق ودارلا رعد ورقية عامر وسناريا عزام».

ولفت رئيس الاتحاد إلى أن “ المباريات ستبدأ يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساء تتخللها ساعة استراحة، وطريقة اللعب تكون بنظام الدوري العام، والريش المستخدم في البطولة يونكس حجم 600 اصطناعي” منوها بأنه “ جرت تسمية الدكتورة ماجدة عزيز لفتة والدكتورة ندى نبهانة إسماعيل مشرفتين على البطولة، وممثلي اللجنة الفنية الدكتور جبار علي كاظم وعماد يحيى عبيس».