الكيان الصهيوني يستعد لمواجهة محتملة مع لبنان

قضايا عربية ودولية 2023/07/31
...

 القدس المحتلة: وكالات


صدّق وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، على خطط عملياتية لاحتمال تدهور الأوضاع الأمنية على الحدود مع لبنان، وفق إعلام عبري.

وقال موقع "واللا" الإخباري: إنه علم عبر مصادر خاصة لم يسمها، أنَّ "غالانت صدّق على خطط عملياتية لاحتمال تدهور الوضع عند الحدود الشمالية تتضمن عدة مسارات، حتى لو امتد الأمر لمواجهة واسعة مفتوحة".

وفي السياق، عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي قواته عند الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، تحسباً لأي مواجهة متوقعة مع "حزب الله"، بحسب قناة "13" الخاصة التي أشارت إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيجتمع خلال الساعات المقبلة، مع قيادة الجيش لتقييم الأوضاع الأمنية على الحدود

الشمالية.

وأمس الأول السبت، قال أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصر الله: إنَّ حزبه "جاهز ولن يتهاون أمام أي حماقة إسرائيلية تجاه لبنان"، وأضاف في خطاب بمناسبة يوم عاشوراء: "لبنان هو المُعتدى عليه وإسرائيل لا تزال تحتل جزءاً من أرضنا وهي أعادت احتلال جزء من (بلدة) الغجر".

وفي 11 تموز الجاري، أعلن لبنان تقديمه شكوى لدى الأمم المتحدة ضد إسرائيل على خلفية "تكريس" احتلالها الجزء اللبناني من بلدة الغجر الحدودية.

من جانب آخر، قتل شخص وأصيب 6 آخرون بينهم أطفال في اشتباكات ليلية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، أعقبت محاولة اغتيال تعرض لها ناشط إسلامي.

إلى ذلك، أعلنت 3 فصائل فلسطينية أنها لن تشارك في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي يعقد في مدينة العلمين شمالي مصر بدعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.