إدارة الشرطة واثقة من التأهل ومجاراة الاتحاد السعودي

الرياضة 2023/08/01
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

جدَّد الجهاز الإداري المشرف على كرة الشرطة ثقته بلاعبي القيثارة لتقديم مباراة كبيرة أمام الاتحاد السعودي ومجاراة أسلوبه فنياً وخططياً في ختام مبارياته بالدور الأول ومن ثم خطف بطاقة الترشح إلى الدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال التي تستضيفها ثلاث مدن سعودية هي الطائف وأبها والباحة. وأعرب مشرف الفريق هاشم رضا في تصريح خص به “ الصباح الرياضي” عن ارتياح الطاقم التدريبي وإدارة النادي واللاعبين للنتائج التي حققها الشرطة في الجولتين السابقتين” مؤكداً أنَّ “ فريق القيثارة اثبت مكانته محلياً من خلال فوزه بدرع الدوري للموسم المنصرم ويسعى بثقة عالية لتأكيد حضوره المميز عربياً «.
وأضاف “ لقد قدم اللاعبون مستويات جيدة من حيث التنظيم الخططي والتطبيق الصحيح للواجبات وتفعيل الشقين الهجومي والدفاعي بحسب مجريات المباراة وطبيعة المنافس وقد احتفظوا بلياقة مثالية لغاية الدقائق الأخيرة من المواجهتين رغم الجهد البدني العالي الذي بذل على مدار موسم طويل «.
 وأشار إلى أنَّ “ القيثارة سيسعى في مواجهة يوم غد أمام منافسه الاتحاد السعودي لمضاهاة الأخير في النواحي الخططية وتوظيف عناصر الأخضر وفق واجبات محددة على الرغم من جودة لاعبي الفريق المقابل على غرار بنزيما وعبد الرزاق حمدلله وطارق حامد ويوتا وآخرين». وأكد أنَّ “ فريق الشرطة وقع في مجموعة قوية على غرار أندية الترجي والصفاقسي من تونس والاتحاد السعودي لكنه دافع بجدارة عن سمعة الكرة العراقية”، معرباً عن أمله في “ الحفاظ على الأداء الذي نال إعجاب الجماهير الشرطاوية خاصة والعراقية عامة وحظي بإشادة الاعلام والمشرفين على البطولة من الأشقاء السعوديين».
وأوضح أنه من “الضروري بمكان تخصيص راحة مثالية بغية استشفاء اللاعبين بعد مرور أكثر من 11 شهراً في المنافسات وقد شهدت الفترة الأخيرة إقامة المباريات في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتي عادة ما تؤثر بشكل سلبي في أداء الرياضيين وتعرضهم للإصابات».
وكان ممثل الكرة العراقية في التجمع العربي قد تعادل مع الترجي سلبياً في المباراة الثانية وحقق الفوز على الصفاقسي بهدف نظيف في المباراة الأولى ويحتل حالياً الترتيب الثاني برصيد 4 نقاط، ومن المقرر أن يواجه يوم غد الأربعاء، في مباراته الثالثة والأخيرة من هذا الدور الاتحاد السعودي متصدر المجموعة بـ 6 نقاط بينما يقف الترجي التونسي بالمركز الثالث بنقطة واحدة الذي سيواجه مواطنه الصفاقسي الذي ودع المنافسات بشكل رسمي برصيد خال من النقاط.