نوير مهدّد بفقدان مركزه مع منتخب ألمانيا

الرياضة 2023/08/01
...

   ميونيخ: أ ف ب

لن يكون الحارس الألماني المخضرم مانويل نوير (37 عاماً) ضامناً لاستعادة مركزه الأساسي في صفوف منتخب بلاده، في ظلِّ المنافسة الشرسة من حارس برشلونة الإسباني مارك-أندريه تير شتيغن، كما ألمح إلى ذلك مدرب المنتخب هانزي فليك في حديث لمجلة «كيكر».
وقال فليك: “أتمنى أنا وجميع الألمان عودة مانويل نوير كما نعرفه جميعاً».
وتابع “في ما يتعلق بالمنتخب، يتعيّن علينا القول إنَّ مارك-أندريه تير شتيغن حاسم مع برشلونة وقام بأشياء جيدة معنا”، راسماً علامة استفهام كبيرة على إمكانية عودة مانويل في مركزه الأساسي.
وتعرّض نوير لإصابة خطيرة بكسر في ساقه بعد سقوطه في رحلة تزلج في كانون الأول الماضي وغاب عن باقي الموسم وكان يأمل أن يكون جاهزاً بدنياً للمشاركة في استعدادات بايرن ميونيخ للموسم الجديد لكنه غاب عن معسكر الفريق البافاري منتصف تموز وتدرب فردياً خلاله، كما غاب عن جولة الفريق الآسيوية أخيراً.
ويعيش المنتخب الألماني أزمة حقيقية بعد خروجه من دور المجموعات في مونديال قطر الأخير، علماً أنه يستضيف كأس أوروبا صيف عام 2024 وبالتالي يشارك في النهائيات بصفته الدولة المنظمة وسيخوض ما مجموعه 15 مباراة ودية.
وحقق المنتخب الألماني نتائج مخيبة خلال النافذة الدولية في آذار وحزيران الماضيين، إذ مُني بثلاث هزائم أمام بلجيكا 2-3 وكولومبيا صفر-2 وبولندا صفر-1 كما تعادل مرة واحدة مع أوكرانيا 3-3 وحقق فوزاً وحيداً على البيرو 2 -صفر.
وسيخوض المنتخب الألماني مباراتين وديتين في أيلول الأولى في 9 منه ضد اليابان في فولفسبورغ، والثانية أمام فرنسا في 12 منه في دورتموند.