الفرنسي مارشان يخطف الأضواء وتألق نساء أستراليا

الرياضة 2023/08/01
...

    فوكوكا: أ ف ب

أرسل الفرنسي ليون مارشان رسائل في اتجاهات عدّة لما يستطيع تحقيقه في دورة الألعاب الأولمبيَّة الصيف المقبل في باريس، بعد أن سجّل نتائج باهرة في بطولة العالم للسباحة، كما تربّعت أستراليا على العرش بإسقاط هيمنة الأميركيين.
وقدّم النجم الفرنسي الشاب عروضاً قوية في فوكوكا اليابانية، إذ فاز بثلاث ميداليات ذهبية، وكسر في الوقت عينه الرقم القياسي القديم للأسطورة الأميركية مايكل فيلبس في سباق 400 م فردي متنوّعة.
وظهر ابن الـ 21 عاماً بشخصية مرحة داخل الحوض وخارجه، من دون أن تظهر عليه أي علامات ارتباك، لترتفع آمال وتوقعات فرنسا بالنسبة للألعاب الأولمبية التي تحتضنها الصيف المقبل، إلى مستويات عالية.
وقال مارشان: إنه “سعيد للغاية” بما حققه في اليابان، إذ اختير أفضل سباح في البطولة.
وقال: “لم يكن كل شيء مثالياً، هناك دائماً أشياء يجب تحسينها”، مضيفاً “لكنني راضٍ للغاية عما فعلته هذا العام». من جهتها، نالت الاسترالية كايلي ماكيوون جائزة أفضل سباحة في البطولة، بعدما اكتسحت كل سباقات سباحة الظهر.
ولم تكن ماكيوون الوحيدة المتألقة في صفوف الفريق الأسترالي الذي عادل رقمه القياسي السابق بـ 13 ميدالية ذهبية، ليتربع في صدارة الترتيب العام للمرة الأولى منذ العام 2001. وأشارت ماكيوون إلى أنَّ الجائزة كانت مكافأة “لمدى حسن أدائنا كمجموعة في الفريق الأسترالي».
وتابعت “بالنسبة لي، وبقدر فخري، أشعر أنه كان علي مشاركة ذلك مع زملائي في الفريق».
وأصبحت الاسترالية مولي أوكالاغان أول سباحة تحرز سباقي 100 و200 م حرّة، وفازت أيضاً بخمس ميداليات ذهبية.
وتألقت أسترالية أخرى هي أريارن تيتموس بعد فوزها الجنوني في فئة 400 م حرّة، متفوقة على الأميركية كايتي ليديكي والكندية سامر ماكينتوش ومحققة رقماً قياسياً عالمياً.