الشرطة يبلغ ربع نهائي المسابقة العربيَّة

الرياضة 2023/08/03
...

  بغداد: حيدر كاظم

بلغ الشرطة ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربيَّة لكرة القدم، على الرغم من خسارته أمام المتصدر اتحاد أهلي جدة السعودي أمس الأربعاء بهدفين مقابل هدف واحد لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى، مستفيداً من تعادل منافسه المباشر الترجي التونسي سلباً في المباراة التي جمعته بمواطنه الصفاقسي، وبذلك نجح القيثارة بالتأهل كوصيف ليضرب موعداً أمام متحديه السد القطري بعد غد السبت في الدور المقبل.
بدأ الاتحاد المباراة بتشكيلته البديلة، إذ فضّل مدربه البرتغالي نونو سانتو إراحة أبرز عناصر الفريق مثل الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نوغولو كانتي والبرتغالي جواو فيليبي غوتا والمغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي رومارينهو، ليكونوا في الجاهزية البدنية التامة قبيل مواجهة الغريم التقليدي الهلال السعودي ضمن منافسات دور الثمانية.
ولكن بالرغم من ذلك لعب فريق النمور باندفاع كبير نحو منطقة جزاء الشرطة بحثاً عن التسجيل، وكان له ما أراد حينما تقدم أولاً بالنتيجة في الدقيقة 35 عن طريق أحمد بامسعود من تسديدة قوية سكنت شباك أحمد باسل الذي استقبل أول الأهداف في مرماه، وفي المقابل حاول الأخضر العودة إلى أجواء اللقاء، إلا أنَّ الهجمات لم تثمر التعديل لينتهي الشوط الأول بهدف للاتحاد.
ودفع المدرب أحمد صلاح بالمهاجم اسو رستم وأمير صباح بدلاً من السوري محمود المواس والقائد علاء عبد الزهرة، من أجل تغيير أحداث المواجهة وتحسين أداء الخط الأمامي، وعلى الجانب الآخر زج البرتغالي نونو سانتو بصاحب الكرة الذهبية بنزيمة وحمد الله وايغور كورونادو وجواو فيليبي غوتا والبرازيلي رومارينهو بغية تعزيز النتيجة، ونجح لاعب منتخب النيجر عبد المجيد أبو بكر في تسجيل هدف التعادل مستفيداً من خطأ الحارس مارسيلو، وكان الرد سريعاً للفريق السعودي بواسطة بنزيمة عبر ركلة جزاء.
من جهته حجز الهلال السعودي بطاقته إلى دور الـ8، عقب تفوقه على الوداد المغربي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في ختام دور المجموعات.
ثنائية الهلال حملت توقيع سافيتش (42)، والمحترف البرتغالي روبن نيفيز في الدقيقتين 42 و66، بينما سجل اللاعب زكريا دراوي، هدف الوداد البيضاوي في الدقيقة 63.
ورفع الهلال رصيده إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة، في حين توقف رصيد الوداد عند نقطتين بالمركز الثالث.
وصعد الهلال إلى الربع النهائي رفقة السد القطري المتصدر برصيد (7 نقاط)، والفائز على أهلي طرابلس الليبي متذيل الترتيب بنقطتين.