محمد وليد: أسعى لنيل ذهبية العالم بالكيك بوكسينغ

الرياضة 2023/08/06
...

  بغداد: حيدر كاظم


أعلن لاعب نادي نفط البصرة ومنتخبنا الوطني بالكيك بوكسينغ محمد وليد الشعراوي طموحاته بنيل الوسام الذهبي العالمي مستقبلاً، عبر المشاركة في البطولات المقبلة، بغية تعزيز سجله المميز من الجوائز والميداليات الملونة، لا سيما أن رصيده يشير إلى فوزه بذهبية العرب ونحاسية آسيا، كما تُوِّج أولاً بالعديد من المسابقات على الصعيد المحلي.

وتحدث الشعراوي لـ(الصباح الرياضي) في البداية عن مسيرته وأبرز البطولات المتوَّج بها قائلاً: إن مشواره في لعبة الكيك بوكسينغ يتضمن العديد من المشاركات الداخلية والخارجية، فضلاً عن أوسمة ملونة حصدها في بطولات أندية العراق ومسابقات دولية أخرى.

وأضاف أن أبرز إنجازاته كان الفوز بلقب بطولة العراق عام 2023، ونحاسية القارة الآسيوية، بينما توِّج بذهبية العرب في آخر مشاركة له، مبيناً أنه يعتز كثيراً بمسيرته الرياضية التي حقق خلالها أغلب تطلعاته محلياً وعربياً وقارياً، ويرنو لمواصلة النجاحات بما يُسهم في تعزيز سجله بالمزيد من الألقاب.

وأشار إلى أن الحصول على الوسام الذهبي العالمي والمشاركة في الدورات الأولمبية تعد من أهم أهدافه بالفترة المقبلة، لا سيما بعد الاعتراف الرسمي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بالكيك بوكسينغ كرياضة أولمبية.

وبشأن مستوى اللعبة وسبل الارتقاء بها أوضح أن رياضة الكيك بوكسينغ تسير بالطريق الصحيح ، لا سيما بعد أن أصبحت فرقنا الوطنية في صدارة المنتخبات العربية والآسيوية، ومن ضمن الدول المنافسة بقوة في البطولات العالمية، وذلك بسبب التخطيط السليم والدعم المتواصل من قبل إدارة الاتحاد.

وتابع أن رياضات الفنون القتالية ومنها الكيك بوكسينغ تضم نخبة من الأبطال، الذين أسهموا برفع علم البلاد وعزف النشيد الوطني في مختلف البطولات الدولية، وهم بحاجة إلى الدعم الوزاري من أجل مواصلة رحلة التألق الخارجي، منوهاً بأنه لو تم توفير الدعم للألعاب الفردية كما هو موجود في كرة القدم لحصل العراق على عدة أوسمة أولمبية، ولكن سوء التخطيط والتركيز على الرياضات الجماعية يحول دون إضافة ميدالية جديدة. 

وأشاد الشعراوي في ختام حديثه بالمدربين الذين أشرفوا على تدريبه وكانوا السبب الرئيس في وصوله إلى المستوى الفني الحالي ومنهم فؤاد محمد وعلي العيداني.