الإذاعي نسيم رمضان: أميلُ إلى التخصص ولا أفضل الدبلجة

الصفحة الاخيرة 2023/08/07
...

 بغداد: الصباح

يشدو الإعلامي نسيم رمضان، بصوت رخيم بين محطات إذاعية وتلفزيونية، من سنوات، ليصبح الصوت الرسمي لطيران الإمارات ومحطة osn.
وفي حديث لـ "الصباح" قال: البداية في العام 1998، عندما كنت في السنة الأولى من الجامعة، وقتها تطوعت في الصليب الأحمر اللبناني في قسم الخدمات الاجتماعية، وتم إرسالي إلى جمعية تسجل الكتب للطلاب المكفوفين، يعني عبارة عن مكتبة وطنية ناطقة، وأشخاص يطبعون على طريقة "برايل"  فطلب مني أن أسجل الكتب ووقتها قال لي مدير الجمعية المشرف: إن لديك صوتاً جميلاً نريدك أن تسجل أكبر عدد من الكتب للمكفوفين، مؤكداً: بعد ثلاث سنوات قدمت على وظيفة في دبي كمذيع إذاعي، وانتقلت إليها في العام 2001، وحتى العام 2008 كنت أقدم برامج ونشرات أخبار.
وأضاف: من خلال الإذاعة أصبحت مطلوباً لتسجيل الإعلانات والوثائقيات والبروموهات، ودبي ما زالت سوقاً قوية للإنتاج في هذا المجال وتعرفت على استوديوهات أوصلتني إلى طيران الإمارات وosn. ولفت: الدبلجة تقمص شخصية وعيشها بالبكاء والصراخ والضحك والانفعالات، أما مباريات كرة القدم فلم أعلق لأن نوع صوتي وطبقاته لا تنفع أن أصرخ وأتفاعل بشكل ممكن أن يجرح صوتي ويؤثر  بحبالي الصوتية وليست لدي الخبرة في إدارة مباراة بكل صراحة لأنني اؤمن بالتخصص الذي يعني الشطارة.