أجسام الشرطة بطلاً لأندية العراق

الرياضة 2023/08/07
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

توج فريق الشرطة بلقب بطولة أندية العراق ببناء الأجسام التي أقيمت في محافظة كركوك على مدار يومين متتاليين، وشهدت مشاركة كبيرة من مختلف أنحاء العراق، بينما أحرز أمانة بغداد والبحري المركزين الثاني والثالث وحل الدفاع الجوي والعلم في المرتبتين الرابعة والخامسة، واحتل آليات الشرطة المركز الأخير.
وقال رئيس اتحاد بناء الأجسام الدكتور فائز عبد الحسن لـ" الصباح الرياضي": إن " هذا التجمع يعد الأقوى في بطولات العراق خلال السنوات الأخيرة وشكل اختباراً حقيقياً للأبطال من أجل التنافس واستعراض التناسق العضلي إلى جانب الأبطال الدوليين والشباب ما يتيح المجال أمام لجنة المدربين بغية اختيار الأفضل لتسمية تشكيلة المنتخب الوطني، تأهباً للمشاركة في بطولة آسيا للعام الحالي 2023 التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت نهاية شهر آب الحالي، إلى جانب الحفاظ على اللقب القاري بعد الفوز بالنسختين الماضيتين".
وأعرب عبد الحسن عن سعادته " لكون البطولة المحلية اتسمت بالمستويات الفنية المتميزة وشهدت منافسة قوية بين اللاعبين المخضرمين والشباب الموهوبين الذين سيقع عليهم الاختيار للمشاركة في البطولات الدولية"، منوها بأن "بطولة العراق للمتقدمين لا تزال محط أنظار الخبراء والأبطال لكونها تمثل إرثا تاريخيا كبيراً امتد لعقود وكانت نقطة انطلاق واعدة لعمالقة اللعبة على غرار البطل العالمي علي الكيار وعباس الهنداوي وأحمد النجفي والقائمة طويلة".
وعن رأيه في مستوى التحكيم المحلي أوضح عبد الحسن أن "التحكيم في لعبة بناء الأجسام يعتمد على تراكم الخبرة وعدد البطولات التي يشارك فيها وعدد البطولات المحلية في المحافظات والعاصمة التي يقيمها الاتحاد المركزي إلى جانب زج الحكام الشباب في هذه الاستحقاقات".
ومضى يقول: "مع مرور الوقت يكتسب الحكم خبرة ميدانية، فضلا عن مشاركته في الدورات التحكيمية المحلية والدولية للاطلاع على آخر التطورات التي طرأت على لعبة بناء الأجسام وكل حكم يسعى إلى أن يتألق محلياً ليدخل تصنيف القارة".
وأكد عبد الحسن " حرص اتحاده على التخطيط السليم وإعادة هذه الفعالية إلى سابق عهدها على المستويين العربي والآسيوي وحصد المزيد من الألقاب والبطولات الإقليمية".