الجمعة.. إقامة بطولة أندية العراق بالجودو

الرياضة 2023/08/08
...

 بغداد : الصباح الرياضي


حَدد الاتحاد المركزي للجودو الحادي عشر من الشهر الحالي الموافق يوم الجمعة المقبل موعدا لإقامة منافسات أندية العراق بفئتي الشباب والمتقدمين التي تستضيفها بغداد لمدة يومين.

وقال رئيس اتحاد الجودو سمير الموسوي لـ(الصباح الرياضي): إن يوم أمس الاثنين كان الموعد الأخير لتسلم استمارات وكتب الفرق المشاركة، وسيتم خلال المؤتمر الفني الذي سيقام صباح يوم الجمعة المقبل اعلان عدد الأندية لغرض توزيع المتسابقين وإجراء عملية الوزن التي ستكون في الساعة الخامسة عصرا لغاية السابعة مساء وليس هناك سماح في الوزن، وفي ما يخص اندية المحافظات التي لا تستطيع الحضور يوم الجمعة لإجراء عملية الوزن يحق لها الحضور يوم السبت في الساعة التاسعة صباحاً.

وأضاف أن اللوائح تنص على اعتماد مواليد 2003 - 2004 - 2005 لفئة الشباب، وللأوزان 66كغم و73 كغم و81 كغم و90 كغم و+90 كغم، بينما تضم مواليد فئة المتقدمين 2002، الأوزان 66 كغم و73 كغم و81 كغم و90 كغم و+90 كغم، منوها بأنه يجب على جميع اللاعبين جلب هوية موحدة أو جواز سفر وإذا تعذر ذلك يتم تقديم كتاب صحة صدور جديد معنون الى الاتحاد المركزي للجودو.

وأشار إلى أنه من أجل الظهور بالشكل الحضاري ومواكبة البطولات الدولية يجب على كل لاعب جلب بدلة بيضاء وأخرى زرقاء ولا يحق له الصعود على البساط بخلاف ذلك، اضافة الى تقديم صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء لغرض عمل باجات المشاركة.

وفي ختام حديثه أكد الموسوي ان الاتحاد خاطب إدارة نادي الجيش بغية توفر القاعة الرياضية المغلقة وتهيئتها قبيل موعد انطلاق المنافسات وجرت تسمية اللجان الفنية والإدارية والتحكيمية من أجل نجاح هذه البطولة التي تعد من أهم النشاطات المحلية.