وزير النفط: إيقاف حرق الغاز المصاحب واستثماره في تشغيل المحطات

العراق 2023/08/08
...

 كركوك: نهضة علي


قالَ نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني: إن زيارته، أمس الاثنين، لمحافظة كركوك، تأتي لمتابعة مشاريع تطوير الحقول وإنهاء حرق الغاز فيها، عاداً إيقاف حرق الغاز المصاحب، أمراً مهماً تعمل عليه الوزارة بغية استثماره بتشغيل المحطات الكهربائية والمصانع.

وأوضح عبد الغني، في مؤتمر صحفي حضرته “الصباح”، أن الزيارة تضمنت أيضا التباحث مع المحافظ راكان الجبوري بشأن مشاريع المنافع الاجتماعية وآليات تنفيذ أفضل المشاريع الخدمية في المحافظة، منوها بأن مصفى القيارة الذي زاره في محافظة نينوى، تجري له حاليا أعمال تطوير وعدها من أهم أولويات عمل وزارته.

وأشار عبد الغني إلى أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بالتعجيل في تنفيذ مشاريع استثمار الغاز، لافتا إلى أن التوقيع مع شركة (توتال) وإنجاز مشاريع في حقول البصرة وغيرها كلها مشاريع ستنهي حرق الغاز بعد اعوام، منوها بأن الغاز المصاحب وإيقاف حرقه أمر مهم وتعمل عليه الوزارة بهدف استثماره بتشغيل المحطات والمصانع وهو من ضمن البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء.

وعقد وزير النفط بصحبة محافظ كركوك راكان الجبوري اجتماعا موسعا مع الملاكات المتقدمة في شركة نفط الشمال ومسؤولي القطاع النفطي، تدارسوا خلاله السبل الفنية لتطوير القطاع وزيادة معدلات الإنتاج من حقول كركوك.


تحرير: مصطفى مجيد