وزير الكهرباء يُصدر توجيهات لحماية أبراج الطاقة

الأولى 2023/08/08
...

 بغداد: الصباح 


رأس وزير الكهرباء زياد علي فاضل اجتماعاً لغرفة عمليات طارئة، ضمَّت وكلاء الوزارة لشؤون النقل والتوزيع، ووكيل الإنتاج، والمستشار فضلاً عن المديرين العامين في مقرّ الوزارة وشركاتها في العاصمة بغداد والمحافظات.

وذكرت وزارة الكهرباء في بيان أنَّ "الاجتماع تناول ‏مراجعة شاملة ودقيقة للحوادث التي شهدتها مؤخراً منظومة الكهرباء الوطنية، إذ استعرض الوزير المواقف التي شهدتها الشبكة منذ الانطفاء العام والمشكلات والتعرضات الفنية، واللجان التحقيقية التي شكلت لتحليل الحوادث وبيان الأسباب ورفع تقاريرها ليتسنى اتخاذ القرار".

وأشار البيان إلى أنَّ "الاجتماع ناقش أيضاً الحلول وأخذ الآراء الفنية من المختصين من الحاضرين، وعدم التعرض لها مجدداً للحفاظ على المنظومة وإنتاجها وساعات تجهيزها بالكهرباء للمواطنين".

وبحسب البيان، أوصى وزير الكهرباء ‏بـ"ضرورة التقيد والالتزام بالتعليمات الصادرة عن مركز السيطرة الوطني في ما يخص الصعود والنزول بمعدلات الإنتاج والمحافظة على الترددات، ومراعاة الأحمال الحثية والميكا فار، ومراقبة التأرجح بالأحمال في ما يخص الخطوط الناقلة"، مشدداً على "عدم التهاون بتفعيل العمل بالمناولات وأجهزة الحماية لغرض فصل الحوادث دون تعريض الشبكة للمشكلات".

وأكد فاضل "أهمية العمل على تقوية ارتباطات الخطوط الناقلة بين المحافظات، وعدم تحميلها أكبر من سعاتها".