ضربة جوية تدمر عجلات وأوكاراً لداعش في حمرين

العراق 2023/08/09
...

 بغداد: الصباح

استناداً لمعلومات دقيقة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية، نفذ طيران الجيش ضربة قاصمة لأوكار عصابات داعش الإرهابية  في سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع عمليات صلاح الدين.
العملية أسفرت عن تدمير عجلة نوع بيك ٱب تستخدم من قبل مايسمى العسكري العام لولاية صلاح الدين وتدمير عجلة نوع تركتر تستخدم في حفر الأنفاق وتدمير مضافتين على شكل أنفاق يستخدمها الإرهابيون للدعم اللوجستي.
في غضون ذلك،  تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في محافظة نينوى من القبض على 6 إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وكان الارهابيون يعملون ضمن عصابات داعش وينتمون إلى ما يسمى بـ(ديوان الجند ومعسكر أبي جعفر الأنصاري وعسكر قاطع عمر الفاروق فرقة مؤتة وفرقة الفرقان ومحكمة الموصل الشرعية) حيث كانوا يتقاضون مبالغ مالية لقاء عملهم فيها.
ولدى تدقيق البيانات، أشير لدى المحققين وثائق تدينهم بالانتماء إلى عصابات داعش الإرهابية، حيث دونت أقوال المتهمين واعترفوا صراحة بانتمائهم وستتم احالتهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل. وفي واجب آخر، نفّذت قوة الشرطة الاتحادية عملية استباقية باشتراك مفارز الجهد الاستخباري والطائرات المسيرة لتفتيش وتطهير قرى (الخاتونية العليا، الجميلية، الخان الجديد) في محافظة كركوك، وأسفرت العملية عن العثور على صاروخ كاتيوشا، قنبرة هاون عيار 120 ملم.
وفي السياق ذاته، نفّذت قوة أخرى من الشرطة الاتحادية، عملية تفتيش منطقة (جزيرة مكيشيفة) شمال سامراء، أسفرت عن العثور على 3 قنابر هاون، وصاروخي كاتيوشا.