أيلول المقبل..إقامة بطولة التنس المفتوحة للمتقدمين

الرياضة 2023/08/12
...

 بغداد: حيدر كاظم 


قرر اتحاد التنس، أن يكون أيلول المقبل موعدا لإقامة بطولة المتقدمين المفتوحة بنسختها الثالثة في العاصمة بغداد، ومن المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من اللاعبين .

وقال أمين سر اتحاد اللعبة فؤاد حميد في تصريح لـ(الصباح الرياضي): إن اتحاده قرر إقامة بطولة فئة المتقدمين المفتوحة في الرابع عشر من الشهر المقبل، وستكون ملاعب التنس لمجمع ملعب الشعب الدولي مسرحا لفعالياتها.

وأضاف أن المؤتمر الفني للبطولة سينعقد في الثالث عشر من أيلول المقبل، لافتاً إلى أن آخر موعد للتسجيل سيكون في الثاني عشر من الشهر ذاته، مبينا أن نظام المسابقة ينص على اللعب بطريقة التسقيط الفردي لجميع الأدوار، على أن تتألف المباراة من مجموعتين، كل مجموعة تتكون من 6 أشواط، بينما تعد المجموعة الثالثة  (TIEBREAK- SUPER)  حاسمة بتحديد هوية الفائز في حال التعادل. وأشار إلى أن الاتحاد حدد بدل اشتراك لكل لاعب 25 ألف دينار، مبينا أن الملاعب ستكون جاهزة لاحتضان المنافسات، فضلا عن الطواقم التحكيمية التي ستقود المواجهات .

وأكمل حميد، أن إقامة مثل هذه البطولات ستسهم في تطور مستوى اللعبة وانتشارها على نطاق واسع في عموم محافظات العراق، لكونها تعد بمثابة الخطوة الأولى في مشوار التقدم نحو بلوغ الأهداف المرسومة، المتمثلة بالمنافسة القوية في البطولات العربية والقارية لمختلف الأعمار والفئات، لا سيما أن اتحاد التنس وضع خطة رصينة بعيدة المدى للارتقاء باللعبة، عبر الاهتمام بالمسابقات المحلية، واستقطاب المواهب والطاقات الشابة وتطوير قدرات الملاكات التدريبية والتحكيمية وتعزيز خبرتهم في المجالين.