مساع لتأمين مباريات تجريبية للأولمبي في البصرة

الرياضة 2023/08/13
...

  بغداد: الصباح الرياضي

يبذل الاتحاد المركزي لكرة القدم مساع حثيثة من أجل تأمين مباريات تجريبية للأولمبي أمام المنتخبات العربية والصديقة خلال المعسكر التدريبي الداخلي المؤمل إقامته في البصرة مطلع الأسبوع المقبل، والذي يدخل ضمن المنهاج الخططي الموضوع  للتصفيات القارية لمنافسات كأس آسيا تحت 23 سنة التي حل فيها فريقنا في المجموعة السادسة إلى جانب تيمور ومكاو والكويت (البلد المضيف) والتي ستقام منافساتها للفترة من السادس ولغاية الثاني عشر أيلول المقبل الحالي والمؤهلة للنهائيات القارية المقررة إقامتها في قطر خلال الفترة من 15 نيسان حتى 3 آيار 2024.
وقال المدير الإداري للمنتخب الأولمبي جبار هاشم في تصريح خص به " الصباح الرياضي " : إن " الجهاز الفني كلف لجنة العلاقات في اتحاد الكرة بمخاطبة العديد من الدول العربية والشقيقة من أجل الاتفاق على إقامة مباريات ودية في العراق، وفسح المجال أمام الطاقم التدريبي لتقييم المردودين الخططي والتكتيكي لأغلب العناصر المحلية التي تواصل تدريباتها البدنية في قاعة كلية التربية الرياضية بالجادرية أو في ملعب أبو نؤاس الرياضي" .
وأضاف أنه " وبحسب المنهاج الخططي المقدم إلى اتحاد اللعبة فإن الأولمبي سيدخل في تجمع داخلي مغلق في محافظة البصرة مطلع الأسبوع المقبل، تتخلله مواجهات جار التنسيق لها أمام منتخبات سلطنة عمان الذي أكد تواجده نهاية الشهر الحالي بالإضافة إلى انتظار الموافقات الرسمية لمنتخبات إيران ومصر ولبنان"، مبيناً أن " الأولمبي السوري اعتذر عن الحضور إلى العراق بسبب ارتباطه بمعسكر خارجي" .
ونوه بأن " المدرب راضي شنيشل يرغب في مواجهة المنتخبات المذكورة خلال تجمع البصرة المرتقب الذي سيكون بديلاً عن معسكري مصر وتركيا الذي تم الغاؤهما بسبب العراقيل الإدارية وصعوبة الحصول على تأشيرات الدخول ما يعني استحالة إقامة مباريات تجريبية عالية المستوى هناك سواء مع الفرق الأفريقية أو المنتخبات العربية " .
وأشار إلى أن " بعثة المنتخب الأولمبي ستغادر إلى الكويت في الثالث من أيلول المقبل أملاً في الوصول قبيل انطلاق المنافسات بغية التكيف مع أجواء الملاعب التي تمتاز بالحرارة العالية وارتفاع منسوب الرطوبة ".
ويشارك في التصفيات 43 منتخبا، تم تقسيمها على 11 مجموعة تضم كل منها 4 منتخبات، باستثناء مجموعة المستضيف قطر تضم 3 منتخبات. ويتأهل أول كل مجموعة بالإضافة إلى 4 منتخبات حاصلة على أفضل مركز ثان، إلى جانب منتخب البلد المضيف، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة 16.