اليوم.. انطلاق المرحلة الثانية لدوري الدراجات

الرياضة 2023/08/13
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

تنطلق اليوم الأحد، منافسات المرحلة الثانية من دوري أندية العراق بالدراجات للمتقدمين والشباب والنساء التي تستضيفها مدينة دهوك وتستمر لغاية السادس عشر من الشهر الحالي.
وقال رئيس اتحاد الدراجات علي حميد في تصريح خص به "الصباح الرياضي" : إن" المؤتمر الفني سيعقد مساء اليوم عند الساعة السادسة، بغية تسجيل اللاعبين وتوزيعهم بين الفئات العمرية وكذلك قراءة التعليمات واللوائح الخاصة بالمنافسات "، مبيناً أن " الوفود المشاركة اكتمل وصولها، بالتنسيق بين اتحاد اللعبة والجهة المنظمة من أجل تهيئة الفنادق التي جرى اختيار موقعها بالقرب من مكان التنافس" .
وأضاف حميد أنه "من المقرر أن يشهد اليوم الأول سباق فرق عام فئة الناشئين والأشبال مسافة 60 كم وكذلك سباق (فرقي ضد الساعة) لفئة الشباب مسافة 40 كم، التي تنطلق المسابقة في الساعة الثامنة صباحاً"، منوهاً بأنه " اليوم الثاني ستجري فيه فعاليات سباق فردي عام نساء للمتقدمين والشابات لمسافة 50 كغم، ثم يليه سباق فردي ضد الساعة فئة الشباب 20 كغم وتنطلق في الساعة الثامنة صباحا" .
ولفت إلى أن "اليوم الأخير سيشهد سباق فردي عام فئة المتقدمين لمسافة 140 كم، في الساعة السابعة صباحاً وتجري جميع المنافسات على طريق( زاويتة كورا مانكيش)".
وتوج الصناعة بلقب المرحلة الثانية من دوري أندية العراق بالدراجات للمتقدمين التي استضافتها محافظة البصرة، بينما حل نادي الحشد بالمركز الثاني وجاء نادي كويه ثالثاً وبالترتيب الرابع الاتحاد الرياضي، كذلك أسفرت نتائج الشباب عن فوز نادي الحشد بالمركز الأول والحدباء ثانياً والصناعة ثالثاً، أما فريق دهوك فقد تصدر ترتيب منافسات الناشئين وحل الحدباء بالترتيب الثاني والدفاع المدني ثالثاً. ولدى سباقات السيدات توج فتاة ايش بالمركز الأول لفئة المتقدمات واحتل الكهرباء المركز الثاني، بينما حصل العدالة على الترتيب الثالث.