رباعونا في بطولة دبي المؤهلة للبارالمبياد

الرياضة 2023/08/17
...

  بغداد : الصباح الرياضي

وصل وفد اتحاد رفع الأثقال البارالمبي، إلى مدينة دبي الإماراتية للمشاركة في بطولة العالم التي افتتحت أمس الأربعاء وتستمر لغاية الحادي والثلاثين من الشهر الحالي .
وقال نائب رئيس اتحاد رفع الأثقال البارالمبي حسن رضا في تصريح للموقع الرسمي للجنة البارالمبية : إنَّ مشاركة منتخبنا برفع الأثقال في بطولة العالم، ستكون مؤهلة إلى بارالمبياد باريس 2024 ، مشيراً الى أنَّ الوفد تألف من رئيس اللجنة البارالمبية ورئيس اتحاد اللعبة الدكتور عقيل حميد رئيسا للوفد وثامر غانم مدرباً ووسام ياسين مدرباً مساعداً، والرباعين فارس سعدون بوزن فوق 107 كغم وثائر عباس بوزن 97 كغم ورسول كاظم بوزن 80 كغم وحيدر ناجي بوزن 88 كغم واحمد مصطفى بوزن 65كغم ومسلم عقيل بوزن 49 كغم وغرام رعد بوزن 79 كغم ورسل عبد الرزاق في وزن  86 كغم .
وأضاف رضا ، ستحظى هذه  البطولة بمشاركة أكثر من 40 دولة عربية وآسيوية وأفريقية وأوروبية وأميركية لضمان التأهل إلى بارالمبياد فرنسا ما يعني أنَّ المنافسة ستكون محتدمة بين رباعي ورباعات المنتخبات المشاركة في البطولة، لافتاً إلى أن البطولة الحالية تعد الأخيرة لتأهل لاعبينا  للبارالمبياد المقبل .
وختم حسن رضا حديثه بالقول: ثقتنا كبيرة جداً بملاكنا التدريبي والرباعين والرباعات بحصد أوسمة الفوز للحصول على موطئ قدم في البارالمبياد.