منتخب سيدات إنكلترا يلحق بإسبانيا إلى نهائي المونديال

الرياضة 2023/08/17
...

  سيدني: أ ف ب

لحق المنتخب الإنكليزي بنظيره الإسباني إلى نهائي كأس العالم للسيدات بكرة القدم، بعد فوزه على المضيف استراليا 3 - 1 في نصف النهائي في سيدني.
وسجّلت أهداف منتخب “اللبؤات الثلاث” إيلا تون (36) ولورين هيمب (71) وأليسيا روسو (86)، بينما أحرزت سام كير هدف الاستراليات الوحيد (63).

وتقابل إنكلترا نظيرتها إسبانيا الفائزة على السويد 2 - 1 في المباراة النهائية في سيدني الأحد المقبل.
وقالت مدربة إنكلترا سيرينا ويغمان: “لقد بلغنا النهائي وهو أمر لا يصدق. يبدو كأننا فزنا به لكننا لم نفز به بعد، لقد فزنا للتو في هذه المباراة».
وتابعت: “خضنا مباراة صعبة، لكن مرة أخرى وجدنا طريقة للفوز. كنا نتحدث عن الصلابة وهذا الفريق لديه الصلابة، سواء كان ذلك في الهجوم أو في الدفاع».
ووضعت الإنكليزيات حدّا لعقدة الدور نصف النهائي بعدما خرجن منه مرتين سابقًا (2015 و2019)، إذ أظهرت بطلات أوروبا رغبة واضحة في بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخهن.
وخاضت اللاعبة الأسترالية سام كير مباراتها الأولى كأساسية بعد تعافيها من الإصابة، وتمكنت من معادلة النتيجة بهدف عالمي في الشوط الثاني (63) بعدما كانت تون قد افتتحت التسجيل في الشوط الأول من تسديدة صاروخية من داخل المنطقة لمصلحة إنكلترا (36).
لكن الحشد الجماهيري الغفير الذي بلغ نحو 75 ألفًا في مدرجات سيدني، لم يمنع المنتخب الإنكليزي من تسجيل هدفين حاسمين أنهيا آمال أصحاب الأرض، الأول عبر هيمب التي شقت طريقها إلى داخل المنطقة وسددت في الزاوية (71) والثاني عن طريق روسو (86).
وقالت روسو صاحبة الهدف الثالث القاتل: “كل مباراة في هذه البطولة كانت على أعلى مستوى، لذا يجب أن نكون مستعدات».
وتابعت: “كنا نحلم بذلك منذ أن كنا فتيات صغيرات. نحن متحمسات، وسوف نتعافى ونكون جاهزات».