ألكاراس وأنس يتقدمان في بطولة سينسيناتي

الرياضة 2023/08/17
...

  سينسيناتي: أ ف ب

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس الدور الثالث من دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز بكرة المضرب، بفوزه على الأسترالي جوردان تومسون 7 - 5 و4 - 6 و6 - 3، وتأهلت أنس جابر للدور ذاته بتغلبها بصعوبة على الأوكرانية انهلينا كالينينا 6 - 3 و 6 - 7 (2 - 7) و7 - 6 (7 - 2).

ويأمل ألكاراس، المصنف الأول عالمياً، تحقيق لقبه السابع هذا العام ضمن استعداداته للدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة الأميركية التي تنطلق الأسبوع المقبل.
واحتاج الإسباني إلى 3 ساعات للتغلب على منافسه المصنف 55 عالميا بعدما توقفت المباراة بسبب الأمطار، واستهل المجموعة الثالثة بكسر إرسال تومسون قبل أن يفوز بشوطين نظيفين ويحسم المباراة لصالحه.
وفي الدور الثاني أيضاً، فاز الفنلندي إميل روسوفيوري على الروسي أندري روبليف السابع بصعوبة 7 - 6 (12 - 10) و5 - 7 و7 - 6 (7 -  3)، والفرنسي أدريان مانارينو على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 6 - 4 و6 - 4.
أما لدى السيدات، فقد قلبت جابر الطاولة على الكرواتية كالينينا، 28 عالمياً، في مباراة ماراثونية استمرت ساعتين و44 دقيقة وبلغت الدور الثالث.
وخاضت جابر مباراتها الأولى منذ وصولها إلى نهائي النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، حيث تعرضت لخسارتها الثالثة في نهائي بطولة غراند سلام في عامين.
وتأخرت جابر، المصنفة الخامسة عالمياً، صفر- 3 ثم 1 - 5 في المجموعة الثالثة الحاسمة، قبل أن تفوز بخمسة أشواط توالياً لتعادل الكفة 5 - 5 ثم تتقدم 6 - 5.
وخاضت اللاعبتان شوطاً فاصلاً، تألقت فيه التونسية التي عادت من بعيد لتحسم اللقاء من أول كرة لصالحها بعدما استعادت الهدوء الذي كان ينقصها مع بداية المباراة.