سباليتي يوافق على تدريب منتخب إيطاليا

الرياضة 2023/08/19
...

 روما: أ ف ب

توصَّل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والمدرب لوتشانو سباليتي لاتفاق من أجل خلافة روبرتو مانشيني في تولي تدريب المنتخب الإيطالي، حسب ما كشفت تقارير إعلاميَّة إيطالية.ووفقاً لغازيتا ديلو سبورت، فإنَّ سباليتي، وهو الخيار الأول للاتحاد الإيطالي، سيوقّع على عقد يمتد لثلاث سنوات حتى أيلول 2026.
وعقب مباحثات هاتفية عدّة، أعطى سباليتي موافقته إلى رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا، وبعد تعيينه الذي من المؤمل أن يصبح رسمياً اليوم السبت، من المتوقع أن يعقد سباليتي مؤتمره الصحفي الأول كمدرب بعد غد الاثنين، حسب ما ذكرت صحيفة سبورت اليومية.
تُوّج سباليتي بطلاً للدوري الإيطالي مع نابولي في أيار الماضي، قبل أن يترك منصبه. وسيكون منوطاً به إعادة المنتخب الإيطالي إلى السكة الصحيحة عقب إخفاقه في التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، على الرغم من فوز أتزوري بلقب كأس أمم أوروبا عام 2021 تحت قيادة مانشيني.
سيكون أمامه بضعة أيام فقط للتحضير لمباراتين حاسمتين للمنتخب الإيطالي إذا أراد التأهل إلى يورو 2024، في 9 أيلول في مقدونيا الشمالية، وضد أوكرانيا في ميلانو بعد ثلاثة أيام.وتعقدت المفاوضات مع سباليتي بسبب وجود بند في عقده الذي لا يزال ملزماً به مع نابولي، حتى حزيران 2024، ينص على دفع تعويض قدره ثلاثة ملايين يورو للسماح له بقبول المهمة الجديدة.
وحذر رئيس ومالك نابولي أوريليو دي لورينتيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم من أنه لن يتنازل عن هذا التعويض الذي يحصل بموجبه على 250 ألف يورو شهرياً "لمسألة مبدأ".