ديوكوفيتش وألكاراس يبلغان ربع نهائي سينسيناتي

الرياضة 2023/08/19
...

  سينسيناتي: أ ف ب

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش تفوّقه في المواجهات المباشرة مع الفرنسي غايل مونفيس وتغلب عليه 6 - 3 و6 - 2، ليبلغ الدور الربع النهائي من دورة سينسيناتي الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب.
وحقّق النجم الصربي، المصنّف ثانياً وحامل اللقب مرتين، فوزه الثاني عشر في مواجهاته ضد الفرنسي دون أي خسارة.
واحتاج ديوكوفيتش إلى 69 دقيقة للحاق بالإسباني كارلوس ألكاراس المصنّف الأول إلى دور الثمانية، حيث تخطى الأخير أرجاء المباراة غير مرة بسبب الأمطار ليهزم الأميركي تومي بول 7 - 6 (6/8)،
 6 - 7 (0 /7) و6 - 3 ويثأر لخسارته من الأخير الأسبوع الماضي.
وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل الأميركي الآخر تايلور فريتز الذي تأهل بدوره عقب انسحاب الصربي دوشان لايوفيتش بسبب الإصابة.
من جهته، تابع الألماني ألكسندر زفيريف سلسلة انتصاراته في دورة سينسيناتي، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف 6 - 4 و5 - 7 و6 - 4.
ولدى السيدات، قلبت البولندية إيغا شفيونتيك تأخرها بمجموعة لتهزم الصينية زهينغ كينوين 3 - 6 و6 - 1 و6 - 1 لتتأهل إلى الدور الربع النهائي.
وحذت حذوها أيضاً التونسية أنس جابر بعد انسحاب منافستها الكرواتية دونا فيكيتش بسبب الإصابة.
وفازت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا العاشرة وبطلة ويمبلدون بسهولة على الأميركية سلون ستيفنز 7 - 5 و6 - 3 في الدور الثالث لتضرب موعداً مع شفيونتيك في دور الثمانية، بينما احتاجت مواطنتها كارولينا موخوفا لثلاث مجموعات للتغلب على اليونانية ماريا ساكّاري 6 - 3 و6 -2 و6 - 3.
وتغلبت التشيكية ماريا بوزكوفا على الأميركية جيسيكا بيغولا المصنّفة ثالثة وبطلة دورة مونتريال الأسبوع الماضي، بنتيجة 6-4 و6-0.