شفيونتيك وسابالينكا يودعن بطولة سينسيناتي

الرياضة 2023/08/21
...

     سينسيناتي: أ ف ب

ودعت  البولندية شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً من الدور نصف النهائي لبطولة سينسيناتي، بعد خسارتها أمام الأميركية كوري غوف
 6 - 7 (2 - 7) و6 - 3 و4 - 6، بينما حذت حذوها المصنفة الثانية البيلاروسية أرينا سابالينكا، إثر خسارتها من التشيكية كارولينا موخوفا 6 - 7  
(4 - 7) و6 - 3 و6 - 2.   وللأسبوع الثاني توالياً، ينتهي مشوار البولندية عند دور الأربعة، بعدما مُنيت بالمصير عينه في دورة مونتريال الألف، بخسارتها أمام الأميركية الأخرى جيسيكا بيغولا التي توجت لاحقاً باللقب. وبعدما أزاحت المصنفة أولى عن طريقها، تتواجه غوف في النهائي مع التشيكية كارولينا موخوفا التي جدّدت تفوقها على المصنفة ثانية البيلاروسية أرينا سابالينكا التي خرجت على يدها من نصف نهائي رولان غاروس هذا العام.
وبدت شفيونتيك مرشحة للخروج منتصرة من أول ظهور لها في نصف نهائي الدورة الأميركية، لاسيما أنها تغلبت على غوف في جميع المواجهات السبع التي جمعتهما سابقاً، بينها اثنتان هذا العام في نصف نهائي دورة دبي وربع نهائي رولان غاروس.
لكن الأميركية البالغة 19 عاماً والمصنفة سابعة عالمياً خالفت التوقعات وبلغت ثاني أهم نهائي في مسيرتها، بعد رولان غاروس 2022، حين خسرت أمام شفيونتيك بالذات بمجموعتين 1 - 6 و3 - 6.  
بدورها حققت التشيكية موخوفا المصنفة 17 عالمياً فوزها الثاني على سابالينكا من أصل ثلاث مواجهات، وستلتقي الآن غوف للمرة الأولى في محاولتهما للفوز بأهم لقب في مسيرتيهما.