ريبين سولاقا: كاساس أقنعني بالعودة إلى المنتخب

الرياضة 2023/08/22
...

  بغداد: محمود الحمداني 


كشف المدافع العائد لصفوف المنتخب الوطني حديثاً ريبين سولاقا عن أنَّ زيارة الإسباني خيسوس كاساس له، كانت السبب الرئيس وراء عدوله عن قراره السابق باعتزال اللعب الدولي الذي اتخذه بداية العام الماضي. 

وقال سولاقا في تصريح صحفي خص به "الصباح الرياضي": إنَّ " المدرب كاساس، شاهد مباراة فريقي في الدوري السويدي خلال الشهر الماضي وبعد انتهاء المقابلة عرض عليّ العودة ثانية لتمثيل المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة على الصعيد الآسيوي ".

وأضاف أنه " تفاعل إيجاباً مع دعوة كاساس وقرر التراجع عن فكرة الاعتزال الدولي"، معرباً في الوقت نفسه عن "سعادته للتواجد ثانية مع رفاقه في بطولة كأس ملك تايلند لاسيما انه أمضى فترة طويلة في الاحتراف هُناك مع بطل الدوري التايلندي (بوريرام يونايتد) الذي أنهى تعاقده معه قبل شهرين، قبل أن يعود إلى صفوف نادي (برومابويكارنا) الناشط في الدوري السويدي الممتاز. ".

ورأى سولاقا في نهاية حديثه أنَّ " حظوظ منتخبنا الوطني كبيرة في كأس آسيا المقبلة التي تحتضنها الدوحة والمتوقع أن تكون المشاركة إيجابية"، مطالباً في الوقت نفسه" الجميع بمنح الوقت الكافي للمدرب من أجل تطوير مواهب الفريق وبناء التشكيل بحسب رغبته الخططية التي يبحث عنها في فترة توقفات الفيفا".

وسجل المُدافع العراقي سولاقا مُشاركته الأولى على الاطلاق في الدوري السويدي الممتاز، قبل أيام مع فريقه برومابويكارنا الذي يحتل ترتيب الوسط في الدوري، حيث سجل انتصاراً بنتيجة 3-1، على هالمستاد الذي يتواجد في صفوفه العراقي الآخر أمير العماري.