اختتام الدورة التحكيمية التطويرية بالباغوت

الرياضة 2023/08/22
...

 بغداد: حيدر كاظم

اختتمت في العاصمة بغداد الدورة التحكيمية لصقل وتأهيل حكام رياضة الباغوت التي أقامها اتحاد اللعبة لكلا الجنسين، بحسب منهاجه للعام الحالي 2023.


وقال رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اللعبة مصطفى قاسم لـ(الصباح الرياضي): إن الهدف من إقامة الدورة هو الارتقاء بمستويات حكام الباغوت فنيا وبدنيا، تحضيرا للاستحقاقات المحلية المقبلة، مضيفا أنها أقيمت تحت إشراف رئيس لجنة الحكام ضياء عودة والدولي حسين هادي، وتضمنت تدريبات اللياقة البدنية وتطبيقات عملية، فضلا عن محاضرات نظرية وتحليلية بما يخص مواد قانون الاتحاد الدولي، ونظام التنقيط، وتأتي في إطار جهود الإدارة للنهوض بواقع اللعبة التي تعد من الفنون القتالية.

وتابع أن الدورة أسهمت كثيرا في تنمية قدرات الحكام الشباب في إدارة النزالات، كما حصلوا على فائدة فنية كبيرة من خلال المحاضرات التي تناولت العديد من الفقرات.

وبشأن منهاجهم المقبل ذكر أن التحضيرات مستمرة من أجل إقامة بطولة النساء بنسختها الثانية في قاعة كلكامش الرياضية للفترة من 25 ولغاية 26 آب الحالي، وستكون بوابة لاختيار اللاعبات لتمثيل المنتخب الوطني في المحفل العالمي المقبل، الذي من المقرر أن يقام في تركيا نهاية العام الحالي.

وأشار قاسم إلى أن اللعبة أخذت بالانتشار في عموم محافظات العراق نتيجة لتكثيف المسابقات وافتتاح عدة مدارس وأكاديميات، إذ أخذت باستقطاب الطاقات الشابة والمواهب من الجنسين، للتدريب تحت قيادة نخبة من أبطال آسيا والعالم.