ياس خضر: متُّ ثماني مرات بالفيسبوك

ثقافة 2023/08/23
...

 بغداد: سامر المشعل

طمأن نجل الفنان الكبير ياس خضر ضامن جمهور أبيه ومحبيه، عن استقرار حالته الصحية، وأن والده في تحسن مستمر، ومكوثه بمستشفى ابن البيطار لعدة أيام، لغرض استكمال بعض الفحوصات والاجراءات الطبية، بعد تعرضه إلى وعكة صحية استدعت رقوده بالمشفى.
هذا وقد استغلت بعض الصفحات المغرضة بعدد من مواقع التواصل الاجتماعي الحدث، بنشر أخبار كاذبة وشائعات عن وفاة الفنان ياس خضر، ما جعل العديد من أصدقائه من الفنانين يجرون اتصالاتهم بالفنان للاطمئنان على حالته الصحية، ومنهم الفنان حسين نعمة، الذي نفى عبر صفحته الشخصية الأنباء الكاذبة، التي تناقلها البعض وقال "تكلمت مع أخي ورفيق رحلتي الطويلة الفنان ياس خضر، وشعرت من خلال نبرة صوته قوة الايمان في حديثه، وهو بصحة جيدة، وأتمنى له السلامة والعمر المديد".
وأضاف نعمة "للانسان حرمة لا يجب انتهاكها، من خلال تلفيق الشائعات والأخبار المفبركة، وعندما يكون هذا الفنان يمثل رمزا تاريخيا للذاكرة الجمالية العراقية، وصوتا امتزج بالوجدان العراقي، له عشاق ومحبون داخل البلد وخارجه، إضافة إلى أقاربه وأصدقائه.. فهذه إساءة بالغة للمشاعر الإنسانية للفنان ومؤذية لذويه ومحبيه، ومن غير الممكن ترك هؤلاء الملفقين يستمرون بأكاذيبهم بلا حساب أو رقيب".
وأشار الفنان الكبير حسين نعمة إلى أنه تعرض لاكثر من مرة إلى هذه الشائعات، من خلال استغلال بعض الفاشلين صورة له، وهو يرقد بالمستشفى أو أثناء إجراء بعض الفحوصات، ويتم استغلالها بنشر شائعة موته، كي يحققوا أكبر عدد من "اللايكات" أو المشاهدات.
وقد زار نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي الفنان ياس خضر في مستشفى ابن البيطار للاطمئنان على حالته الصحية، وبعد تبادل أطراف الحديث معه، أعلن جودي عن تحسن مستمر بوضعه الصحي، كما قدم نقيب الفنانين شكره إلى كادر مستشفى ابن البيطار لاهتمامهم الاستثنائي بالفنان القدير. شائعات موت الفنانين باتت ظاهرة متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر، يعمد البعض من أصحاب النفوس الضعيفة بإثارة شائعة حول فنان معين. وأكثر الفنانين الذين طالتهم شائعة الموت هو الفنان الكبير ياس خضر، وفي إحدى المرات دار حديث بيني وبين الفنان ياس خضر فقال لي "ترضى استاذ ثماني مرات أموت بالفيسبوك بسبب الشائعات "، ثم علق بعد ذلك على هذه الظاهرة" اي مستوى أخلاقي وصلنا ". جريدة "الصباح" تتمنى تمام العافية والسلامة لفناننا الكبير صوت الأرض ياس خضر، والعودة السريعة لمحبيه وأسرته وجمهوره.. وقد كشف وهو على سرير العافية عن ثلاث أغانٍ جديدة سوف يسجلها ريثما تتحسن صحته.