منتخبنا لبناء الأجسام يتطلع للقب قاري ثالث

الرياضة 2023/08/26
...

  بغداد: الصباح الرياضي


يسعى منتخبنا الوطني في لعبة كمال الأجسام إلى التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، خلال مشاركته الحالية في منافسات بطولة آسيا النسخة (56) التي انطلقت يوم أمس الجمعة في العاصمة اللبنانية بيروت، بمشاركة خيرة النجوم المصنفين، الذين يمثلون 21 دولة.

وقال رئيس اتحاد بناء الأجسام فائز عبد الحسن نائب رئيس الاتحاد الآسيوي في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: لقد جرت يوم أمس عملية وزن اللاعبين وتوزيعهم بين الفئات التي تم تدوينها في البطولة، وبإشراف المدربين نوفل حنون وإبراهيم ناطق وأحمد قادر، الذين تحملوا مسؤولية المتابعة أثناء فترة الفحص قبل صعود المرشحين إلى المسرح لعرضهم أمام اللجنة المشرفة".

وأضاف أن " اللاعبين يواصلون تحضيراتهم في العاصمة بيروت التي وصلوا إليها قبل يومين بغية تجهيزهم نفسيا وبدنيا، إلى جانب اتباع نظام غذائي خاص قبل انطلاق البطولة"، متوقعا أن " ينافس منتخبنا كلا من الصين واليابان وإيران وقطر والسعودية ومنغوليا ولبنان، على المراكز الأولى ".

وشدد على أن " لاعبي الوطني جاهزون لخوض غمار البطولة الآسيوية، من أجل إضافة أوسمة جديدة لخزينة الاتحاد المركزي ضمن فئات الفيزيك، والماسكلر، والكلاسيك، والكلاسيك بدي بلدنك، وبدي بلدنك، بفئات الشباب والمتقدمين والماستر".

وأكد عبد الحسن أن " هدف اتحاده هو الفوز باللقب الثالث على التوالي، بعد التتويج ببطولة العام 2021 التي جرت في العاصمة بيروت، ثم الفوز بنسخة 2022 التي استضافتها العاصمة القيرغستانية "، مبيناً أن " الوفد العراقي الحالي يعد من أكبر الوفود الرياضية في تاريخ لعبة كمال الأجسام، إذ بلغ عدده 120 لاعباً من مختلف الفئات والأوزان والأطوال إلى جانب أعضاء الاتحاد والإداريين والحكام الدوليين المرافقين لبعثة المنتخب". 

ونوه بأنه "عقد سلسلة من اللقاءات مع الوفود المشاركة في البطولة القارية، على غرار رئيس الاتحاد الإيراني نصير زاده لتبادل الآراء والأفكار ومناقشة تطوير اللعبة في المنطقة".

وفي ختام تصريحه تقدم عبد الحسن بـ "الشكر والتقدير إلى العميد وسام الزهيري مدير جوازات مطار بغداد الدولي وكل العاملين هناك لتسهيلهم إجراءات سفر وفد المنتخب ".