بايرن يطمح لتأكيد البداية النارية

الرياضة 2023/08/27
...

  برلين: أ ف ب

يطمح بايرن ميونيخ حامل اللقب ومهاجمه الجديد الإنكليزي هاري كين إلى تأكيد البداية النارية، وذلك حين يخوض النادي البافاري مباراته الأولى على أرضه اليوم الأحد ضد أوغسبورغ في الجولة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.
وبعدما كان قاب قوسين أو أدنى من التنازل عن اللقب الذي أحرزه لعشرة مواسم متتالية، لصالح غريمه بوروسيا دورتموند قبل أن يتعثر الأخير في الجولة الختامية مانحاً العملاق البافاري تتويجه الحادي عشر توالياً، كانت الشكوك تحوم حول قدرة بايرن على المنافسة هذا الموسم.
لكن المؤشرات الأولية مشجعة جداً، إذ بدأ فريق المدرب توماس توخل الدوري بفوز كبير خارج الديار على فيردر بريمن برباعية نظيفة في لقاء تألق فيه القادم الجديد كين بتمريره كرة الهدف الأول وتسجيله الثاني.
وأظهر هداف توتنهام الإنكليزي السابق أنه قادر على التأقلم سريعاً مع فريق توخل الذي بدأ مشواره في الدوري بشكل مخالف لظهوره نهاية الأسبوع قبل الماضي في مباراة الكأس السوبر حيث خسر على أرضه أمام لايبزيغ 0-3 بمشاركة كين كبديل.
ويعوّل بايرن على قائد المنتخب الإنكليزي في محاولة لسد الفراغ الذي خلّفه الموسم الماضي البولندي روبرت ليفاندوفسكي برحيله إلى برشلونة الإسباني.
وعانى بايرن في غياب ليفاندوفسكي الموسم الماضي، خصوصاً بعدما فشل المهاجم السنغالي ساديو ماني القادم من ليفربول الإنكليزي في فرض نفسه، لينتقل هذا الصيف وبعد عام واحد فقط له في “بوندسليغا” إلى النصر السعودي.
وكان الإنكليزي البالغ 30 عاماً على الموعد في اختباره الأول في الدوري الألماني، مانحاً فريقه النقاط الثلاث في مستهل حملته.
وقال كين الذي استبدل في الدقائق الخمس الأخيرة،: إنه “سعيد جداً بهذه البداية للموسم الجديد مع فريقي الجديد» .
وأقرَّ “كنت متوتراً بعض الشيء، ومتحمساً للعب بطبيعة الحال. بالتأكيد شعرت بالتوتر لكن، وكما العادة، الغريزة تسيطر عندما أدخل أرضية الملعب» . وفي مواجهة فريق لم يفز في ميونيخ منذ أيار 2015، يبدو بايرن مرشحاً للخروج منتصراً على أوغسبورغ في ظهوره الأول في الدوري بين جماهيره التي خرجت خائبة جداً بعد الخسارة المذلة أمام لايبزيغ 0 - 3 على ملعب “أليانز أرينا” في مباراة الكأس السوبر.