العراق رابعاً في منافسات «مستر أولمبيا» لبناء الأجسام

الرياضة 2023/08/28
...

 بغداد: نبيل الزبيدي 


أحرز البطل أحمد فوزي المركز الرابع عالمياً في اختتام منافسات مستر أولمبيا ماستر للمحترفين ببناء الأجسام التي استضافتها العاصمة الرومانية بوخارست، بمشاركة 140 لاعباً يمثلون 21 دولة.

وأعرب البطل أحمد فوزي من محل إقامته في بوخارست لـ”الصباح الرياضي” عن فرحته الكبيرة بعد حصوله على المركز الرابع، قائلاً: “ سعادتي لا توصف بهذا الإنجاز العالمي، صدقاً قد انسابت دموع الفرح من مقلتي عند رفعي العلم العراقي خلال بروتوكول التتويج إلى جانب أبطال العالم في هذه اللعبة « .

وأكد أن “ حصوله على المركز الرابع يعد إنجازاً تاريخياً للعراق إذ يتأهل المشارك بعد الفوز بعديد البطولات بغية جمع أعلى رصيد من النقاط وهي مهمة صعبة في رياضة بناء الأجسام لأنه يجب الحفاظ على المستوى البدني لعام كامل مع الالتزام بالغذاء والتمرين اليومي المستمر”، مشيراً إلى أن “ النتيجة الأخيرة جاءت تتويجاً لمشاركته للعام الماضي في مستر أولمبياد التي جرت في مدينة لاس فيغاس الأميركية» . 

ورأى أن” لدى اللاعب العراقي قدرات مذهلة وإمكانيات عالية ولديه إرادة لا تلين وعزيمة على منافسة نجوم العالم ومقارعتهم على المراكز الأولى، وأن ما حققه أبطال المنتخبات الوطنية من إنجازات مشرفة أخيرة يضاف لتاريخ وسمعة العراق ببناء الأجسام» .

وطالب القائمين على هذه الرياضة “ بضرورة الاهتمام بلعبة بناء الأجسام وبقية الفعاليات لاسيما أن البلد يعج بالمواهب وبإمكانهم الوصول إلى العالمية وتحقيق نتائج جيدة”، ناصحاً “الشباب بالابتعاد فوراً عن تناول المنشطات والالتزام بتوجيهات المدربين والتقيد بنظام غذاء صحي مع أهمية الحفاظ على وحداتهم التدريبية اليومية وبالتالي سيحصل الرياضي على جسم مثالي متميز» .