وطني تنس القدم يختتم مشاركته المونديالية

الرياضة 2023/08/28
...

  بغداد: أوس عبد الستار


اختتم منتخبنا الوطني لتنس كرة القدم مشاركته في بطولة العالم JOKGU التي أسدل الستار على منافساتها يوم أمس الأحد، بحصوله على المرتبة الرابعة، إثر خسارته أمام نظيره السلوفاكي بشوطين من دون رد والتي احتضنتها العاصمة الكورية سيئول بمعية 12 منتخباً من مختلف القارات.

وأعرب مدرب المنتخب أسعد الساعدي في تصريح صحفي عن” رضاه بشأن أداء اللاعبين المميز الذين قدموا لمحات فنية وخاضوا مباريات عالية المستوى على الرغم من حداثة فعالية الرباعي” ، مبيناً أن” لقاءات مونديال سيئول أسهمت في تطوير قابليات الفريق على المستويين المهاري والتكتيكي كذلك شهدت تصاعداً ملحوظاً في تكنيك اللاعبين من مباراة إلى أخرى لاسيما عند استخدام مهارات الجسد على غرار الرأس والقدم والصدر والقدرة على التحكم بالكرة قبل إرسالها إلى ملعب المنافس « .

وأضاف أن “ التجمع العالمي أسفر أيضاً عن بروز أسماء لامعة سيكون لها شأن كبير في المستقبل القريب”، كاشفاً عن “مشاركات خارجية مقبلة ستعقب بطولة العالم من أجل الوقوف على بعض الهفوات التي صادفته مع ضرورة تقييم المشاركة في الشقين الرقمي والنوعي بحسب الإحصائيات التي قدمتها اللجنة المنظمة للمنتخبات « .

وناشد الساعدي “ المسؤولين الرياضيين بدعم هذه الفعالية عبر بناء ملاعب نظامية وبمواصفات عالمية إلى جانب تخصيص الأموال ضمن الموازنة الحكومية لإنجاح المشاركات الخارجية التي لاتزال تعتمد على المجهودات الذاتية« . 

يشار إلى أن منتخبنا خاض خلال مشاركته في بطولة العالم JOKGU ست مباريات فاز في 3 على كل من باكستان وتايلند ولاوس وخسر في 3 أمام التشيك والبلد المنظم كوريا الجنوبية وسلوفاكيا في تحديد المركز الثالث.