اليوم.. الشرطة يواجه الجيش في كأس المثابرة بكرة اليد

الرياضة 2023/08/30
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


يحتضن ملعب الكرخ في الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، المواجهة المرتقبة بكرة اليد، بين فريقي الشرطة والجيش على لقب كأس المثابرة، التي تعد باكورة الأنشطة للموسم 2023 - 2024، على أن تستأنف منافسات الدوري الممتاز في الثامن عشر من الشهر المقبل .

وقال المنسق الإعلامي للاتحاد حسام عبد الرضا في تصريح خص به "الصباح الرياضي" ، إن” مباراة اليوم، ستجمع بطل النسخة الماضية فريق الشرطة ووصيفه الجيش"، موضحا أن " اللجنة المشرفة على إدارة نهائي كأس المثابرة، هيأت الأمور التنظيمية واتفقت مع إدارة قناة العراقية الرياضية بغية نقل وقائعها مباشرة لتفسح المجال أمام محبي ومتابعي كرة اليد للاطلاع على المستويات الفنية والبدنية للاعبي المنتخبات الوطنية الذين يمثلون الشرطة والجيش".

وفي سياق متصل، كشف عبد الرضا عن ان " الثامن عشر من الشهر المقبل سيكون موعدا لبداية منافسات دوري ممتاز اليد بحسب توصية لجنة المسابقات"، مشيرا إلى أنه " تم توزيع الفرق بين أربع مجاميع ثم يقام نظام الدوري ذهابا وإيابا، بينما تلعب الفرق التي تم تسنح لها الفرصة ضمن منافسات الدرجة الأولى مع إمكانية تغيير آلية التنافس في حال انسحاب بعض الأندية ".

وأضاف أن " لجنة المسابقات ستحرم أي لاعب أو مدرب من التواجد مع فريقه أثناء المباريات ما لم يقدم عقداً مختوماً من ناديه الحالي وتم تصديقه من قبل الاتحاد المركزي للعبة ".

ونوه بأن " محافظة أربيل احتضنت قبل ثلاثة أيام فعاليات الدورة التدريبية فئة  (D)التي ستختتم غدا بمشاركة 33 مدربا، بإشراف المحاضر الدولي البحريني نبيل طه، وذلك لإتاحة المجال أمام الطواقم الفنية للحصول على الشهادات التدريبية والارتقاء بتصنيفهم الدولي، إذ سيتم حرمان أي مدرب من مزاولة العمل مع أي ناد بعد العام 2025 ما لم يحصل على الوثيقة القارية بحسب توصيات الاتحاد الدولي"، مبينا أن " دورة أربيل هي الثانية وقد أعقبت تجمع بغداد الذي أسدل الستار على محاضراته النظرية والعملية قبل أربعة أيام ".

وختم حديثه قائلا : " بالفعل بدأ اتحاد اللعبة تهيئة اللاعبين المعتزلين حديثا، إلى جانب المدربين الأكفاء لزيادة خبراتهم المهنية لغرض قيادة أنديتنا ومنتخباتنا في البطولات العربية والآسيوية المقبلة".