مبارزونا يشاركون في منافسات غرب آسيا

الرياضة 2023/08/30
...

  بغداد: الصباح الرياضي


يشارك العراق في منافسات غرب آسيا بالمبارزة تحت 23 سنة، التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان، للفترة من الأول ولغاية الخامس من أيلول، تحضيرا للمشاركة في بطولة آسيا المقبلة.

وقال رئيس اتحاد المبارزة زياد حسن في تصريح خص به "الصباح الرياضي" ، إن " الاتصالات مستمرة مع الجانب الأردني من أجل تأمين تأشيرة السفر ليتسنى لاتحاده الإعلان عن أسماء الوفد المشارك بعد إنجاز بقية الإجراءات الإدارية "، مبينا أنه " جرى اختيار أصحاب المراكز الأولى في بطولة العراق الأخيرة، وتم التركيز على الأعمار تحت 23 سنة من أجل الإبقاء عليهم لموسمين بسبب صغر الأعمار بحسب الخطط الموضوعة لتطوير اللعبة من خلال التدرج الصحيح ومراقبة الخط البياني لمستوى المواهب".

وأضاف أن "هذه البطولة ستكون محطة إعداد جيدة للاعبين لغرض إعدادهم لمنافسات كأس آسيا التي ستحتضنها كازاخستان مطلع شهر تشرين الأول المقبل مع إضافة مجموعة من المتميزين من فئة المتقدمين" .

وبشأن النشاطات المحلية، أوضح حسن أن " الفترة المتبقية من الموسم الحالي 2023 ستشهد إقامة كأس العراق وبطولة المنتخبات ومنافسات النساء، وسيعلن عن مواعيد وأماكن إقامة تلك الأنشطة خلال الاجتماع المقبل لفسح المجال أمام المدربين لتهيئة فرقهم فنياً وبدنياً "، مؤكدا أن " الاتحاد يحرص على تكملة المنهاج بالوقت المطلوب ". 

وكان الاتحاد المركزي للمبارزة، أوعز للاعبي المنتخب الوطني بالانسحاب من منافسات بطولة العالم التي جرت في مدينة ميلانو الإيطالية شهر تموز الماضي، بعد أن وضعتهم القرعة في مجموعة ضمت الكيان الصهيوني.